الرئيسية / أقتصاد / “قطاع الأعمال”: الدولة تسعي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج من خلال تطوير الصناعة

“قطاع الأعمال”: الدولة تسعي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج من خلال تطوير الصناعة

قطاع الأعمال: الدولة تسعي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج من خلال تطوير الصناعة افتتح وزير قطاع الاعمال العام هشام توفيق الدورة العاشرة للمعرض الدولي لصناعة المنسوجات والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات ومستلزماتها "Egytex2018" والذي تنظمه شركة صحارة بالتعاون مع غرفة الصناعات النسيجية تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بمركز القاھرة الدولى للمؤتمرات.
وشارك في الافتتاح محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات والمهندس أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.
وقال هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام خلال المؤتمر الصحفي علي هامش افتتاح الدورة العاشرة للمعرض الدولي للمنسوجات "Egytex 2018" أن الدولة تسعي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج من خلال تطوير الصناعة وزيادة القيمة المضافة لصناعة الغزل والنسيج.
وأضاف أن الدولة وضعت خطة غير مسبوقة عالميا لتطوير البنية التحتية لقطاع الصناعات النسيجية تتضمن عمليات الحليج والصباغة والتجهيز بتكلفة من 20 الي 27 مليار جنيه و سيتم الانتهاء منها خلال عامين، مشيرا انه سيتم استغلال الاصول غير المستغلة للدولة في تنفيذ خطة التطوير.
وأكد الوزير أن القطاع العام يستحوذ علي 75% من عمليات الحليج والصباغة والتجهيز وهي من اساسيات صناعة الغزل والنسيج فيما يمتلك القطاع الخاص 35%، لافتا الى ان الحكومة قررت عدم منافسة القطاع الخاص في صناعة الملابس الجاهزة والتي يتميز بها القطاع الخاص .
وقال محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات أن الغرفة تساند خطة وزارة قطاع الاعمال لتطوير صناعة الغزل والنسيج.
وأضاف المرشدي أن الغرفة تستهدف من خلال رعايتها للمعرض الدولي العاشر لصناعة المنسوجات والغزل والنسيج والملابس ومستلزماتها "Egytex2018" زيادة صادرات القطاع بنحو 400 مليون دولار تعاقدات خلال فترة اقامة المعرض بالاضافة الي استهداف اسواق دول روسيا والاتحاد الاوروبي خاصة أن المعرض استقطب اكثر من 30 من كبار المستوردين والمشترين الدوليين من مختلف الدول.
وأشار إلى أن الهدف الأساسي من المعرض الدولي للمنسوجات والملابس تعميق الصناعة المحلية من خلال عقد شراكات تجارية وصناعية مع مختلف الدول لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الاسواق التصديرية الهامة.
وقال هاني الحبيبي رئيس شركة صحاره الشركة المنظمة لمعرض "Egytex2018" ان المعرض الدولي للعاشر للمنسوجات والملابس الجاهزة يستهدف تحقيق حجم مبيعات طوال فترة المعرض تصل إلى 400 مليون دولار ، مشيرا إلى حضور 40 من كبار المشترين الدوليين من دول الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة الامريكية وروسيا ومختلف الدول الاجنبية والعربية.
وأضاف أن معرض "Egytex2018" تنظمه شركة صحاره بالتعاون مع غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات على مساحة 4 الاف م2، لافتا إلى دعوة وكلاء المعرض في ایطالیا ، فرنسا ، انجلترا ، المانیا ، تركیا ، الولایات المتحدة بالاضافة إلى الجمعیات المختصة بالمنسوجات والملابس الجاھزة في أوروبا وأمریكا.
وأوضح الحبيبي أن المعرض يستهدف فى المقام الأول زيادة الصادرات المصرية من قطاع المنسوجات والملابس إلى دول الاتحاد الأوروبي واسواق الولایات المتحدة في مجال الملابس الجاھزة والتى ارتفعت خلال عام ۲۰۱۷ لتصل إلى 1,2 ملیار دولار، وسجل قطاع المفروشات أكثر من٤۰۰ ملیون دولار ، وقد حقق قطاع الغزل والنسیج صادرات بقیمة أكثر ۱٦٥ ملیون دولار كما انخفضت واردات الغزل والنسیج بنسبة 59%.
وأشار إلى أنه سيقام علي هامش المعرض لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والمشترين الدولين بالاضافة الي انعقاد مؤتمر بعنوان 100 عام من القطن المصري الذي تنظمه جمعية شباب الاعمال غدا الإثنين.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *