السبت , نوفمبر 28 2020

في طريقنا إلى موجة ثالثة من كورونا العالم يواجه أسوأ شتاء

في طريقنا إلى موجة ثالثة من كورونا:العالم يواجه أسوأ شتاء
قال ويليام هاناج، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد خلال الفترة الحالية تزايد ضخم في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي يثير التكهنات حول ما إذا كان العالم سيشهد موجة ثالثة من فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «نيورك تايمز»، نقلًا عن رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، فأن أوضاع «كورونا» تتفاقم بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، وتحديدًا منذ بداية نوفمبر الجاري، الأمر الذي يؤكد التكهنات التي تشير إلى قرب دخول العالم على موجة الثالثة من فيروس كورونا.
وفي محاولة لوصف ما ستكون عليه الأوضاع في دول العالم مع بدأ الموجة الثالثة من كورونا، أكد «هاناج» أن «اندلاع حرائق الغابات أفضل بكثير من تفشي الموجة الثالثة من كورونا حول العالم».

وأضاف «هاناج»، أن التجمعات الصغيرة هي التي تلعب دورًا كبيرًا في انتقال الفيروس وعدم القدرة حتى الأن على تجنب جلب المزيد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.
وأتم «هاناج» حديثه، بأن «الإجراءات الاحترازية الموصي بها هي السبيل الوحيد للنجاة من الإصابة بفيروس كورونا»، والتي من أهمها ارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، أو التواجد في الأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة، مشيرًا إلى أن إذا ما جرت الأمور على ما هي عليه خلال الفترة الحالية فأن البشرية على موعد مع أسوء شتاء في تاريخها، على حد وصفه.

إقرأ أيضاً  مصادر تؤكد انفصال عمرو دياب ودينا الشربيني