الأربعاء , نوفمبر 25 2020

قادس: المنتدي الإبراهيمي بمصر بهدف دعم ثقافة الحوار

البوابة نيوز قال الدكتور القس ثروت قادس رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للحوار، إن المنتدى الإبراهيمي بدأ تأسيسه في مصر عام ٢٠١٦، بهدف دعم ثقافة تقبل الآخر واحتوائه من خلال الحوار والتواصل بين أتباع الأديان المختلفة.
وأضاف "قادس " خلال كلمته التي ألقاها مساء أمس الخميس، باللقاء السنوي للمنتدى الإبراهيمي الدولي، والذي عقد افتراضيًا عبر التطبيق الإلكتروني الـ" zoom"، بان مصر اختصت بالعمل مع المؤسسات التعليمية لترسيخ قيم المواطنة والسماحة واحترام الآخر لمدرسي التربية الدينية واللغة العربية والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأولياء الأمور وتلاميذ المدارس.
واختتم قادس كلمته بالإشادة إلى الدور الفعال التي تقوم به الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في العمل مع جيل المستقبل لبناء مصر الحديثة بدون اي تمييز أو تفرقه بين أطياف المجتمع المصري، وتشجيع الجميع على العيش المشترك والتسامح والمحبة وذكر كلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحب بعض بجد.
الجدير بالذكر عقد المنتدى الإبراهيمي العالمي بألمانيا لقائه السنوي الأربعاء الماضي والذي استمرت فعالياته حتى صباح اليوم الجمعة، عبر تطبيق الـ" zoom"، وشارك به 7 دول، ومن المقرر إصدار بيان ختامي للمؤتمر اليوم

المصدر البوابة نيوز

إقرأ أيضاً  كوريا الجنوبية تسجل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات