الأحد , نوفمبر 29 2020

احذر.. زيت السمك لا يعالج أمراض القلب

زيت السمك لا يعالج زيت السمك لا يعالج أمراض القلب كشف بحث جديد من كليفلاند كلينك أن الأنواع الشائعة من زيت السمك قد لا تكون مفيدة للقلب كما كان يُعتقد في السابق، ونشرت دراسة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ووجدت أن جرعة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية لم تقلل من فرص الناس في التعرض لحدث كبير في القلب والأوعية الدموية.
تم التوصل للأدلة المتعلقة باستخدام زيت السمك لصحة القلب وفي كثير من الأحيان وتتأثر النتائج بنوع زيت السمك ونوع الدواء الوهمي المستخدم ويشتبه أطباء القلب في أن أنواعًا مختلفة من زيوت السمك على وجه التحديد حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) لها تأثيرات مختلفة على الجسم.
هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير الأنواع المختلفة على نظام القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل وحاجة إلى مزيد من الدراسات التي تبحث في زيت السمك المنقى من EPA مقابل العلاج الوهمي لزيت الذرة المحايد ، أو تركيبات أخرى من زيوت الأسماك DHA و EPA مقابل زيت السمك المنقى من EPA يُعتقد على نطاق واسع أن زيت السمك تحسين صحة القلبمصدر موثوق بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وتأثيراته على ترقق الدم وتحسين مستويات الدهون الثلاثية.
لكن الكثير من الأدلة على زيت السمك كانت مختلطة ونظرت الدراسات السابقة في كميات مختلفة من زيت السمك وأنواع الأدوية الوهمية (مثل زيت الذرة أو الزيت المعدني) وهذه الاختلافات تجعل من الصعب مقارنة جميع النتائج ، ويُعتقد أن الدواء الوهمي للزيوت المعدنية كان له آثار ضارة مثل زيادة كوليسترول LDL الضار الذي يؤثرعلى نظام القلب والأوعية الدموية.
يشك بعض الخبراء في أن هذا ربما تسبب في ظهور زيت السمك أكثر فائدة مما كان عليه في الواقع ووجد بحث جديد من كليفلاند كلينك أن زيت السمك قد لا يكون مفيدًا للقلب كما كان يُعتقد في السابق وفقًا للدراسة ، فإن الجرعات العالية من زيوت السمك الشائعة لم تقلل من خطر تعرض الناس لأمراض القلب والأوعية الدموية.
تم خلط الكثير من الأدلة على زيت السمك ، وهي تختلف بناءً على أنواع وكميات زيوت السمك التي تم تقييمها جنبًا إلى جنب مع نوع الدواء الوهمي المستخدم هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير الأنواع المختلفة من زيوت السمك على الجسم.
زيت السمك هو أحد الزيوت الصحية المفيدة للغاية المصنوعة من أنسجة الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة والرنجة وما إلى ذلك ، وهو مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وتم ربطه بعدد كبير من الفوائد الصحية، كما يشيع استهلاك زيت السمك في شكل مكملات غذائية.
تناول زيت السمك يساعد في القضاء على مشكلة صعوبة التبول التى تسبب الإصابة بالالتهابات، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول زيت السمك يساعد في تقليل مستوى ضغط الدم ويقي من مسببات ارتفاع ضغط الدم وتناول زيت السمك يساعد في منح الجسم المواد المضادة للإلتهابات التى تحمي من مخاطر التعرض للإصابة بمشكلة آلام المعدة.

إقرأ أيضاً  وداعا لألم الرقبة.. 6 علاجات سريعة لها مفعول السحر

المصدر صدى البلد