الرئيسية / اخبار مصر / “سياحة البرلمان” عن زيارة السيسي لألمانيا: تحمل نتائج إيجابية للقارة السمراء

“سياحة البرلمان” عن زيارة السيسي لألمانيا: تحمل نتائج إيجابية للقارة السمراء

سياحة البرلمان عن زيارة السيسي لألمانيا: تحمل نتائج إيجابية للقارة السمراء

قال النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن العلاقات "المصرية – الألمانية" أصبحت فى أفضل وأزهى فتراتها منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سدة الحكم، حيث تشهد مجالات التعاون المشترك بين البلدين طفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والسياحية وغيرها.
وأضاف " صدقى "، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مصر وألمانيا في الوقت الراهن تربط بينهما علاقات استراتيجية وطيدة وراسخة، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على حركة التعاون الاقتصادي والاستثماري والتنموي بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية.
وأشار إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين اليوم " للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، في إطار مجموعة العشرين من المؤكد سوف تحمل نتائج إيجابية للقارة السمراء وستتيح لمصر الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام كبرى المؤسسات التمويلية، وزيادة حجم التنسيق والتبادل التجاري والاقتصادي والسياحى بين البلدين.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، القاهرة صباح اليوم الأحد ، إلى برلين، في زيارة تستمر أربعة أيام.
ويتضمن جدول الزيارة، مشاركة للرئيس في القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.
كما تتضمن الزيارة عقد قمة بين السيسي وميركل لبحث التعاون الثنائي، وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، إضافة إلى تنسيق المواقف بشأن مواجهة الدول الداعمة للإرهاب، فضلا عن لقاءات أخرى ثنائية مع كبار المسؤولين والسياسيين الألمان.
ويرافق السيسي، خلال الزيارة، وفد وزاري يضم وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الكهرباء محمد شاكر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *