السبت , نوفمبر 28 2020

وردنا الان بالصور تفاصيل غيبوبة مصري في السعودية منذ 5 أشهر

وردنا الان بالصور تفاصيل غيبوبة مصري في السعودية منذ 5 أشهر
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشاب مصري يرقد في غيبوبة تامة داخل إحدى المستشفيات بالمملكة العربية السعودية، يدعى "سليمان محمد سليمان السقا".

حيث تم نشر الفيديو من أمام مستشفي الحمادي بالرياض، من قبل الشابان ربيع زهران، وأحمد سمير، من المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية.
وتواصلت "بوابة الوفد الالكترونية" مع المسؤولين بالمملكة العربية السعودية لمعرفة تفاصيل وحالة الشاب المصري، وآخر تطورات حالته الصحية.

معلومات عن الشاب المصري:
" سليمان محمد سليمان السقا " هو مواطن مصري مقيم في مدينة الرياض بالسعودية، ومهنته " حلاق"، أصيب بتليف في المخ، اثر حادث تعرض له منذ 7 شهور تقريبًا، وما زال في العناية المركزة حتى الآن يحصل على كافة رعايته الطبية، نظرًا لوجود أمر ملكي ينص على تحمل الدولة نفقة علاج أي مواطن أو مقيم أصيب بحادث على أرضها.
أصدقاءه يتحدثون عن حالته:

قال " ربيع" إن الشاب المصري "سليمان السقا" يرقد في حالة غيبوبة منذ أكثر من 5 أشهر، وتم وضعه علي أجهزة التنفس الإصطناعي، وتراكمت علية مصاريف المستشفي التي تخطت حد التأمين فقد بلغت حتى هذه اللحظة لما يقارب 600 ألف ريال، الأمر الذي دفعهم إلي التحرك السريع لمحاولة نقل سليمان السقا إلي مصر بناءً على طلب أهله.

النائبة غادة عجمي تكشف عن حالة الشاب والإجراءات المتبعة معه حتى الآن:
أكدت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن الشاب المصري المصاب بغيبوبة في احدي مستشفيات السعودية حالته خطيرة للغاية، وجميع اعضاءه الجسدية متوقفه ومنتهية منذ عدة أشهر.
ولفتت عجمي في تصريحات خاصة للوفد، إلى أن الأمر بالتفصيل في أيدي السفارة و الديوان الملكي بالسعودية، والجميع
يتابع الحالة ويسعى لعمل كل ما في صالحها، بالإضافة إلى اهتمام ومتابعة القنصلية المصرية بالمملكة المستمرة والشبه يومية .
وأشارت إلى أن هناك أمر ملكي ينص على أنه ممنوع تحرك اي طائرة طبية من السعودية، في تلك الفترة، والخارجية المصرية متواصلة مع السلطات هناك ومنتظرة الرد، مؤكدة على أن فكرة نقله بطائرة خاصة إلى مصر، من الممكن أن تنهي حياته، فوضعه صعب جدًا لا يحتمل المخاطرة وتنقله من بلد لآخر.
ونوهت إلى أن هناك قرار ملكي ينص على أنه أي مواطن أو مقيم يأتي في حادث عمل أوسير وخلافه، تتحمل الدولة نفقته إلى أن يشفى المريض، فالمقيم هنا قبل المواطن يتمتع بكافة حقوقه خاصة الطبية، من خلال توفير كل ما يحتاجه في فترة مرضه على تأميناته والجهة الكفيلة له بالسعودية.
وأكدت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج،على أن فكرة علاجه خارجيًا او استكمالها على نفقة السعودية بعد عرض التقارير الطبية وحالته الصحية، هو في أيدي الهيئة الطبيبة العليا بالمملكة، لأنها صاحبة القرار في ذلك، ونحن في انتظار ردها النهائي.
وإليكم الصور والمستندات:-

إقرأ أيضاً  بدء اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة كل المستجدات بخصوص كورونا