الأربعاء , نوفمبر 25 2020

ألجأ لأحلام اليقظة لأداري ضعفي

ضعف الثقة بالنفس يتكون نتيجة مواقف متعددة وغالبا ما ينشأ من الطفولة حيث يكون الطفل نظرته عن نفسه من خلال نظرة الوالدين له، فإذا كان أحد الوالدين كثير الانتقاد لأبنائه فإن الطفل ينشأ ويكبر بشكوك حول نفسه.
عزيزتي ليلاس؛
ضعف الثقة بالنفس يتكون نتيجة مواقف متعددة وغالبا ما ينشأ من الطفولة حيث يكون الطفل نظرته عن نفسه من خلال نظرة الوالدين له، فإذا كان أحد الوالدين على سبيل المثال كثير الانتقاد لأبنائه فإن الطفل ينشأ ويكبر بشكوك حول نفسه وحول قدراته الذاتية.
اقــرأ أيضاً خدعة الثقة بالنفس
وإذا نشأ ضعف الثقة من خلال المواقف المتكررة، فإن العكس أيضا قابل للحدوث من خلال مواقف أخرى معاكسة تبين وتظهر قدراتك الحقيقية ومن هنا تزداد الثقة بالنفس مرة أخرى.
وضعف الثقة بالنفس نشأ وتكون خلال سنوات فلا ننتظر حدوث التغيير في يوم أو يومين، ولكنها رحلة داخلية يخوضها الشخص يسبح فيها ضد أفكار وقناعات ترسخت بداخله مع الوقت ليثبت أنها غير صحيحة وأنه ليس ذلك الشخص الضئيل، ولكنه إنسان يصيب ويخطئ له حسناته وسيئاته ومميزاته وعيوبه التي يسعي لتغييرها فإن عجز قبل ضعفه وقبل بشريته.
اقــرأ أيضاً 10 أشياء تتعلمها عندما تنشأ في بيت محطم
وقد يساعدك في بداية الرحلة معالج نفسي من خلال الجلسات. قد يحدث ذلك التغيير المنشود فنستبدل العينين القديمتين اللتي نرى بهما أنفسنا بعينين جديدتين نرى بهما الجمال المكنون داخل شخصياتنا.

المصدر صحتك

إقرأ أيضاً  ماذا تعرف عن تآكل مفصل الركبة؟