الإثنين , نوفمبر 30 2020

بعد إطلاقها على جميع هواتف أندرويد.. ما هى رسائل RCS وكيف يمكنك تحميلها؟

ما هى رسائل RCS وكيف ما هى رسائل RCS وكيف يمكنك تحميلها؟ أطلقت شركة جوجل Google رسميا خدمتها الجديدة للرسائل RCS على جميع هواتف الأندرويد، وذلك بعد الإعلان عنها لأول مرة عام 2018، ويعد إطلاق رسائل RCS مرحلة جديدة كليا للانتقال من رسائل SMS إلى رسائل أكثر تطورا تحتوى على عدد كبير من الميزات، تستطيع بها جوجل منافسة تطبيقات الرسائل الأخرى.
وبحسب موقع Android Police فإن جوجل قد قامت بإطلاق خدمتها RCS على هواتف أندرويد التى تعمل بأنظمة التشغيل الأحدث مثل أنظمة تشغيل أندويد 10 وأندرويد 11، ثم ستقوم بإصدارها للأنظمة الأقدم، خلال الأيام القادمة، حيث يمكن لجميع المستخدمين الآن تشغيل الخدمة أو تحميل التطبيق من على متجر جوجل بلاى.
اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات مجانية وآمنة لهواتف أندرويد
وتتميز خدمة رسائل RCS، باحتوائها على عدد من الخصائص أهمها ميزة تشفير الرسائل من طرف إلى طرف end-to-end encryption، كما تسمح للمستخدمين بإضافة الصور وإرسالها مباشرة عبر التطبيق فى نفس الوقت.
وقامت جوجل بزيادة عدد الأحرف التي يمكن إرسالها في الرسالة من 160 إلى 8000 حرف، بالإضافة إلى مشاركة الملفات كبيرة الحجم من خلال تقنية RCS، التى تتيح إرسال الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو.
وتختلف رسائل RCS عن رسائل SMS ، فى أنها رسائل قصيرة يمكن إرسالها واستلامها بسهولة، حيث أنها لاتقتصر على النص فقط، بل يمكن إرسال العديد من الرسائل الأخرى مثل الوسائط المتعددة والملفات والخرائط والموقع، وتعتبر منافسة بشكل أساسي لتطبيقات الدردشة من فيسبوك كماسنجر وواتسآب.
وعند إضافة ميزة التشفير الكامل في تطبيق Google Messages سيتوفر للمستخدمين إرسال رسائل تسمح بإضافة الصور وإرسالها مباشرة عبر التطبيق فى نفس الوقت، كما أنه يمكن إرسال رسائل تتكون من 160 إلى 8000 حرف، بالإضافة إلى مشاركة الملفات كبيرة الحجم من خلال رسائل RCS، التى تتيح إرسال الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو، وأيضا محمية من الاختراق.
كما تنافس رسائل RCS الرسائل فى تطبيق iMessage لهواتف آيفون حيث أنه عند إطلاق خاصية التشفير على تطبيق Google Messages فإن تطبيق Google Messages ، سيتميز بانه التطبيق الأكث أمانا من من أى تطبيق مراسلة آخر.
ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Google Messages بخدمة رسائل RCS بالدخول على هذا الرابط.

إقرأ أيضاً  بكاميرا سيلفى تحت الشاشة.. الإعلان رسميا عن نسخة خاصة من هاتف ZTE Axon 20

المصدر صدى البلد