الأربعاء , نوفمبر 25 2020

BMW تتخذ قرارات مصيرية بشأن موديلاتها

بي إم دبليو بي إم دبليو

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو أوليفر زيبس عن تعزيز علاقة الشركة الالمانية العريقة في مجال صناعة السيارات الفارهة والرياضية، مع شركة تويوتا اليابانية، التي تعتبر اكثر شركات السيارات قيمة ومبيعا في العالم.

وتتشارك بي إم دبليو وتويوتا حاليا، في العمل على تطوير تقنيات خلايا الوقود الهيدروجينية بالإضافة إلى تصنيع Z4 ، وسوبرا حيث يتم إنتاج الطرازين في ذات المصنع في النمسا.

وتفكر بي إم دبليو في قرارات مصيرية تخص Z4 ، وسوبرا ولكن تتحدث التقارير عن رغبة بي إم دبليو في توفير النفقات وهو الامر الذي يجعلها تقلل من أعداد طرازاتها .

واكد الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو عن تأثر قطاعات مثل سيارت الكوبيه والكشف بالإضافة إلى رودستر ، وستكون هذه هي الطرازات هي اكثر ماتتعرض لخطر تضحية بي إم دبليو بها خلال الفترة المقبلة .

وطرح بعض خبراء السيارات بعد الأسئلة الخاصة بطرازات Z4،ووسبر ومستقبلهما في ظل سياسات بي إم دبليو الحالية .

وكانت شركة بي إم دبليو bmw عملاق صناعة السيارات الألمانية قد كشفت عن النسخة الإنتاجية من iNex، والتي أطلقت عليها اسم بي ام دبليو bmw ix وتستند إلى منصة جديدة طورتها شركة بي ام دبليو bmw للسيارات الكهربائية، مع تقنيات قيادة ذاتية متقدمة، وإمكانيات جبارة في معالجة البيانات.

وستحصل بي ام دبليو bmw ix على محركين يُنتجان سويًا قوة أكبر من 500 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 5 ثوان، وبفضل حزمة البطارية الضخمة سعة 100 كيلوواط/س، فيُمكنها قطع مسافة تصل إلى 480 كم بشحنة واحدة وفقًا لـ FTP-75، أو 600 كم وفقًا لـ WLTP، وهذه الأرقام ليست نهائية بعد، حيث تستند إلى المرحلة الحالية من تطوير السيارة

إقرأ أيضاً  مستفيدات من قروض وزارة التضامن: "غيرت حياتنا"

.

بي ام دبليو bmw ix ستكون أول سيارة انتاجية من الشركة تحتوي على عجلة قيادة سُداسية الأذرع، وتقول بي ام دبليو bmw أنها تعمل على تسهيل الوصول وتمنح السائق رؤية أفضل لشاشة النظام الترفيهي، كما حصلت على وحدة تحكم بالمقعد الذي يُمكن تعديله كهربائيًا على الأبواب، كما تتميز بأكبر سقف زجاجي تم تركيبه على الإطلاق في طراز بي ام دبليو bmw.

المصدر صدى البلد