السبت , نوفمبر 28 2020

العسال: مساحة العاصمة الإدارية توازي 4 أضعاف مساحة القاهرة

قال هانى العسال، مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، وعضو مجلس الشيوخ، إن الاقتصاد في مصر يعتمد على العمل والتنمية والجودة وغيرها من المقومات الأخرى.

أضاف هانى العسال، فى حواره مع الإعلامى خالد العوامى، ببرنامج “مساء القاهرة” الذى يذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن البنية التحتية استغرقت وقتا طويلا ومجهودا كبير فى السنوات الماضية لتطويرها بالشكل المتميز الحالى فى عهد الرئيس السيسى، وذلك بجانب المدن الجديدة، والعاصمة الإدارية التى تقام على مساحة 192 ألف فدان، أى 4 أضعاف مساحة القاهرة، ولذلك يعتبر المشروع القومى الأكبر فى العالم.

وأوضح مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، وعضو مجلس الشيوخ، أن مصر قامت بدور عظيم فى إدارة أزمة كورونا والمواطن أصبح لديه وعى كامل للوقاية من الفيروس الخطير، كما أشادت منظمة الصحة العالمية بالإجراءات المصرية فى هذا الملف، مابعا: “كورونا اثر بالسلب على سوق لعقارات لأن ليس له جدول زمنى محدد، ولذلك تمر كل الدول بأزمات كبرى بسبب الفيروس، لأن المواطن أصبح لديه تخوف، ومن المؤسف أن الخوف أبح العدو الأول للنجاح”.

وتابع قائلا: “سوق العقارات واجه هزة كبرى فى الشتاء الماضى بسبب فيروس كورونا، ومن المحتمل أن يواجه هزة أخرى فى الشتاء المقبل”، مؤكدا أن السوق المصري العقارى هو الأكبر فى الشرق الأوسط.

المصدر البشاير

إقرأ أيضاً  بالفيديو والصور..مصارعة الجبابرة ..نمر مع أشرس دب في العالم