الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
آخر الأخبار

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها الـ73 .. ببطاقة تهنئة من أحفادها

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها الـ73 ببطاقة تهنئة من أحفادها
احتلفت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا هي و زوجها الأمير فيليب بعيد زواجهما الـ73 اليوم الجمعة 20 نوفمبر.
ونشرت وكالة «أسوشيتد بريس» الأمريكية صورة لملكة بريطانيا وزوجها وهما يفتحان بطاقة التهنئة التي حصلا عليها من أحفادهما الثلاثة، وتم تصميمها من جانب الأمير جورج والأميرة شارلوت أبناء دوق كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، وكذلك حملت بطاقة التهنئة التي فتحتها ملكة بريطانيا وزوجها داخل قلعة وندسور رقم 73 في إشارة إلى عدد سنوات زواجها بالأمير فيليب.

وتزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الملك فيليب عندما كان يبلغ عمرها 21 عاما فقط، وكان ذلك في 20 نوفمبر عام 1947، وتولت الملكة إليزابيث عرش بريطانيا في عام 1952، وحكمت لفترة أطول من أي ملك بريطاني آخر.
وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية، قالت في تقرير سابق إن الملكة إليزابيث الثانية ستتنازل عن العرش لولي عهدها الأمير تشارلز خلال عام 2021.
ونقلت الصحيفة التصريحات، التي أدلى بها روبرت جوبسون، على قناة "The Royal Beat" في برنامج "True Royalty"، والذي أكد فيها أن عام 2021 سيشهد تنازل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن العرش.
وتابع "جوبسون"، أنه متأكد من أن ملكة بريطانيا مع بلوغها سن الـ95 ستتنازل عن العرش إلى ابنها الأمير تشارلز، وكان قد سبق وصرح إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأنه يعتقد أن الملكة إليزابيث الثانية فكرت في الأمر جديا ومتأكدة من أنها عند بلوغها الـ95 سيكون من الأفضل اتخاذ تلك الخطوة.
نقلا عنا خبار اليوم

إقرأ أيضاً  وزير التعليم .. ماحدث في ثانوي هو إنقاذ ما يمكن إنقاذه