الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

بشرى ساره من الارصاد لمواطني القاهرة والصعيد

بشرى ساره من الارصاد لمواطني القاهرة والصعيد
قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار بدأت تدريجيا من أمس.
وأضافت: إن الموجة السيئة انطلقت من السلوم ومطروح ثم الإسكندرية وصحبها تساقط أمطار بشكل كبير.
وتابعت "شاكر" خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "خبر اليوم" المذاع على قناة "أون أي"، أن الأمطار امتدت إلى باقي الساحل الشمالي وكانت غزيرة ورعدية، مشيرة إلى إن محافظات الوجه البحري شهدت اليوم تساقط أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، خاصة بمحافظات كفر الشيخ والبحيرة.
وأكملت: فيما يخص القاهرة فالمحافظة تعرضت إلى أمطار متوسطة الشدة اليوم، معقبة: القاهرة يتوقع أن يستمر بها فرص تساقط الأمطار حتى صباح الغد، متابعة: بعد ظهر غد ستتحسن الأحوال الجوية داخل محافظة القاهرة.
وتابعت: فيما يخص محافظات السواحل الشمالية والدلتا ستستمر بها تساقط الأمطار حتى نهاية السبت، معقبة: سيهد يوم الأحد تحسنا في الأمطار ولكن مع استمرار تساقطها.
وشددت على ان الأمطار ستكون مستمرة على مدار اليوم بمحافظة الإسكندرية ولكن على فترات متقطعة، وتستمر حتى الأحد ولكنها لن تكون غزيرة وغير مؤثرة.
وأشارت إلى أن محافظات شمال سيناء شهدت تساقطا للأمطار خاصة العريش، وفيما يخص محافظات الصعيد، هناك بعد المحافظات بها شهدت سقوطا للامطار الخفيفة أما محافظات جنوب الصعيد فهي بعيدة تماما عن سوء الأحوال الجوية.

وأكدت على ان تحسن الحالة الجوية سيبدا من يوم الأحد القادم، عدا محافظات السواحل الشمالية.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، المناطق المحتملة أن يكون هناك سقوط أمطار اليوم، ما بين الغزيرة والرعدية على بعض المناطق ومتوسطة إلى خفيفة على مناطق أخرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح، كالتالي:
– غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).
– متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – رأس بناس).
– خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم – بني سيوف – المنيا)، يصاحب ذلك نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأثرية على شمال الصعيد.
وعن القاهرة الكبرى، من المنتظر أن تشهد اليوم فرص أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.
وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة – 20 نوفمبر 2020 ، يتراوح متوسط الدرجات، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 للعظمى والصغرى 14، السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 16، جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 19، شمال الصعيد 24 للكبرى والصغرى 14، جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 15.
ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار غدا، على المناطق التالية:
– متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).
– متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية).
– خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – رأس – بناس).

إقرأ أيضاً  انخفاض فى اسعار الذهب اليوم .. وعيار 21 يسجل هذا الرقم