الأربعاء , نوفمبر 25 2020

Galaxy Xcover 5.. سامسونج تطور هاتفا فائق المتانة «مواصفات»

هاتف Galaxy XCover هاتف Galaxy XCover تعد شركة سامسونج "Samsung"، واحدة من الشركات القليلة التي تنتج أجهزة ذكية فائقة المتانة للعاملين الميدانيين، حيث تبيع الشركة الكورية الجنوبية مجموعة من الأجهزة اللوحية القوية والهواتف الذكية المسماة Galaxy Tab Active و Galaxy Xcover على التوالي.
وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina"، تعمل شركة سامسونج الكورية الجنوبية على تطوير هاتف ذكي جديد ضمن فئة الهواتف فائقة المتانة تحت اسم Galaxy Xcover 5، والذي يحمل رقم الطراز SM-G501B، والذي وفقا له سيعمل بنظام التشغيل أندرويد 11 Android 11.
اِقرأ أيضاً| هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 يظهر بتقنية جديدة
وبحسب معلومات أولية، سيكون الهاتف الجديد خلفا لهاتف ”Xcover 4 s“، وسيكون أول جهاز فائق المتانة مزودا باتصال بشبكة الـ“5G“، إلى جانب تقنيات متطورة أخرى.
ووفقا لموقع "SamMobile"، سيأتي هاتف Galaxy Xcover 5 مزود بتقنية الجيل الخامس 5G، وهو يعد أول هاتف ذكي ضمن هذه الفئة القوية من سلسلة Galaxy Xcover، مزود بشبكات الجيل الخامس 5G.
وحسبما ورد في التسريبات، سيأتي هاتف”Galaxy Xcover 5" بهيكل متين مقاوم دون النظر للتصميم، بحيث يكون غير قابل للكسر معد للاستخدام في أي بيئة لتحمل الظروف والعوامل القاسية، مع شاشة بنسبة ارتفاع إلى عرض 20: 9.
وأشارت التسريبات إلى أن هاتف سامسونج القادم Galaxy Xcover 5، سيعمل بشبكات الجيل الخامس 5G، فمن المتوقع أن يأتي مزد بمعالج بأحد هذه المعالجات مثل Exynos 880 أو Snapdragon 765 أو Snapdragon 690.
الجدير بالذكر أن شركة سامسونج أطلقت في أوائل العام الجاري، هاتفا ذكيا قويا يسمى Galaxy XCover Pro، وهو يأتي بشاشة قياسها 6.3 بوصة من نوع FHD+ LCD، ويعمل الهاتف بمعالجا قويا من نوع Exynos 9611، مقرنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسة 4 جيجابايت، وذاكة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت.
ويمتلك هاتف Galaxy XCover Pro، كاميرا ثنائية أساسية، بدقة 25 و 8 ميجابيكسل مع وجود فلاش من نوع LED، ودعم ميزة التركيز التلقائي، بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل، ويحتوي على بطارية بقوة 4050 ميللي أمبير في الساعة تدعم ميز الشحن السريعة بقدرة 15 وات، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد Android 9.0 Pie.

إقرأ أيضاً  هتخلى رسايلك تختفى.. كيفية استخدام ميزة واتساب الجديدة لـ أندرويد وآيفون

المصدر صدى البلد