الأربعاء , نوفمبر 25 2020

تعرف على مواعيد غلق وفتح المحال بالأحياء السكنية

تعرف على مواعيد غلق وفتح المحال بالأحياء السكنية
أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية – رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة – قراراً بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية ، على أن يتم التطبيق اعتبارا من أول ديسمبر 2020 .
وأكد شعراوي أن المواعيد الجديدة تم التوافق بشأنها في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة بحضور ممثلين لمجلس النواب وكافة الوزارات والهيئات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والهيئة القومية لسلامة الغذاء.
اقرأ أيضا| خاص| التنمية المحلية توضح تفاصيل قانون غلق المحلات التجارية بعد انتهاء كورونا

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» مواعيد المحلات والبازرات بالأحياء السكانية. أكدت وزارة التنمية المحلية أنه وفقاً للمادة الأولى من القرار الوزاري ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالأحياء السكانية، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً (صيفاً) والعاشرة مساءً (شتاءً) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفاً) والساعة الحادية عشر مساءً (شتاءً).
يذكر أن وزير التنمية المحلية قد شدد على أن المواعيد الجديدة التي سيتم تطبيقها ستساعد الدولة والأجهزة التنفيذية والمحلية على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتية .
وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم عرض مقترحات اللجنة العليا للمحال العامة على مجلس الوزراء وتم مراجعتها ومناقشتها في اجتماعات الحكومة والموافقة عليها .

إقرأ أيضاً  حقيقة سيطرة حسام حبيب على أموال شيرين عبد الوهاب