الإثنين , نوفمبر 30 2020

بنقرة واحدة.. واتس آب سيسمح لك بالتخلص من المزعجين

واتساب واتساب بدأ فريق واتساب WhatsApp، في العمل على تطوير أحدث ميزاته القادمة قريبا لهواتف أندرويد، والتي تعرف باسم ميزة "القراءة لاحقًا Read Later"، حيث تعمل على تحديث الخيار الحالي لأرشفة الرسائل ولكن تعمل بطريقة محسنة.
وبحسب ما ذكره موقع "somagnews"، تعمل ميزة الدردشات المؤرشفة Archived Chats، حاليا على تطبيق واتساب بطريقة تحاكي إلى حد ما البريد الإلكتروني، حيث لا تتم إزالة الدردشة المزعجة ولكن تبقي بعيدا عن الأنظار في تبويب مخصص حتي يقرر مالك الحساب إرسال رسالة جديدة إليها وإرجاعها إلى قائمة الدردشات بالتطبيق مرة أخرى.
أقرأ أيضاً| هتخلى رسايلك تختفى.. كيفية استخدام ميزة واتساب الجديدة لـ أندرويد وآيفون
وستسمح ميزة "القراءة لاحقًا Read Later" لمستخدمي واتساب بمجرد تفعيلها بأرشفة الدردشات لتقليل المقاطعات، والاستمرار في عدم تلقى أي إشعارات منها حتي في حالة وصول رسالة جديدة، مما يعني أن الميزة الجديدة ستقوم بكتم جميع الإشعارات في سلسلة الرسائل المؤرشفة بمعني آخر، أنه سيتم كتم صوت الدردشات ولن تظهر ضمن قائمة الرسائل الواردة بالتطبيق.
ويمكنك التحقق من الرسائل الواردة الجديدة من خلال قسم القراءة لاحقا Read Later، ما لم تقم بإجراء أي تحديث على القائمة التي إرسالتها بعيدا للتخلص من الإزعاج.
ويتم أيضًا اختبار ميزة القراءة لاحقا Read Later، على الإصدار التجريبي من واتسا على نظام التشغيل iOS ، الخاص بهواتف آيفون لذا من المتوقع أن تصل الخاصية إلى كلا النظاميين في نفس الوقت.
إمكانيات ميزة القراءة لاحقا Read Later
1. قد تبدو خاصية القراءة لاحقًا كميزة غير ذات صلة، ولكنها ستساعدك على التخلص من المتطفلين وتجاهل رسائلهم لبعض الوقت.
2. ستتيح لك ميزة "القراءة لاحقا" من وضع الدردشات التي لا ترغب في قراءة رسائلها في الوقت الحالي في مجلد جديد يسمى "اقرأ في وقت لاحق Read Later " لتجنب وصول إشعاراتها إليك كرسالة جديدة ضمن القائمة الرئيسية للتطبيق.
3. على الرغم من أن الميزة تأتي كبديل لخاصية "الدردشات المؤرشفة"، إلا أن هناك إختلاف وحيد بينهم وهو أن المستخدم لن يتلقى أي إشعارات منها حتى في حالة وصول رسالة جديدة.
كيفية استخدام ميزة القراءة لاحقا Read Later
ويمكنك استخدام ميزة القراءة لاحقا Read Later، بنفس الطريقة لميزة الدردشات المؤرشفة من خلال النقر مطولا على الدردشة التي تريد التخلص منها، ثم النقر على خيار الأرشفة الذي يظهر أعلى الشاشة على شكل سهم لأسفل، ويمكنك التحقق من الرسائل الواردة الجديدة من تلك الدردشات من خلال الذهاب لقسم اقرأ في وقت لاحق Read Later، اسفل القائمة الرئيسية للتطبيق.

إقرأ أيضاً  فيسبوك تطلق 3 ميزات جديدة لـ إنستجرام وماسنجر.. تعرف عليها

المصدر صدى البلد