الإثنين , نوفمبر 23 2020

المواطنون يمتنعون عن ارتداء الكمامة بالمترو

المواطنون يمتنعون عن ارتداء الكمامة بالمترو
شهدت عدد كبير من محطات المترو بالخطوط الثلاثة أمس السبت، عدم ألتزام المواطنين لقرار ارتداء الكمامات، وذلك على الرغم من التشديات الكبيرة التي تقوم بها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وتأكيد الشركة أنه بدء من السيت سيتم منع أي راكب من دخول محطات المترو بدون ارتداء كمامة.
وقامت رجال الشرطة بمحطات المترو بمنع الركاب من دخول المحطة بدون ارتداء كمامة إلا أن المواطنين يقومون بارتدائها حتى المرور من ماكينات التذاكر ثم يقومون بخلعها .
وشنت " المترو"، حملات بعدد من محطات مترو الأنفاق للبحث عن عدم مرتدين الكمامات، والتي اسفرت عن رصد عدد كبير من الركاب بدون
التزام للاجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي تتمثل في ارتداء الكمامة داخل محطات مترو الأنفاق، وشددت الشركة على المواطنين بارتداء الكمامة حفاظًا على سلامتهم وسلامة أسرتهم.
وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أن الشركة قامت بحملات بعدد من محطات الخطوط الثلاثة، مشيرًا إلى أن عدد كبير من المواطنين غير ملتزمين بارتداء الكمامات، حيث يقوم المواطنين بارتداء الكمامة حتى المرور من ماكينات التذاكر.
وأكد عبدالهادي في تصريحات خاصة لـ " الوفد "، أن شركة المترو تقوم دائمًا بتوعية الركاب عبر الإذاعات الداخلية بالمحطات، مشددة على تطبيق الغرامة التي تصل إلى 4
آلاف جنيه على الركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامة.

وشدد المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إنه محاطات المترو لن تسمح لأي راكب بدخول محطات مترو الأنفاق إلا مرتديًا الكمامة، مشيرًا إلى أنه يوجد عدد من المفتشين والأكمنة السرية والمتحركة داخل القطارات للبحث عن عدم مرتدين الكمامة.
أضاف المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أنه يتم توفير منافذ لبيع الكمامات في المترو بسعر 3 جنيهات، وانه يتم تطهير وتعقيم المحطات والقطارات وجميع الأماكن التلامسية بصفة مستمرة على مدار اليوم.
وتابع عبدالهادي، أن غرامات عدم ارتداء الكمامة رادعة وتصل إلى 4 آلاف جنيه كحد أقصى، وأن الراكب الذي يمتنع عن دفع الغرامة الفورية يتم عمل محضر له، مشيرًا إلى أنه يوجد تنسيق دائم بين شركة المترو وشرطة النقل والموصلات.
وأشار المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إلى أن شرطة النقل والمواصلات بمحطات المترو تقوم بتفتيش جميع عربات مترو الأنفاق للتأكد من ارتداء المواطنين للكمامات.

إقرأ أيضاً  بكلمات مؤثرة .. الفنان محمد صبحي يحيي ذكرى زواج الـ47

هذا الخبر منقول من : الوفد