السبت , نوفمبر 28 2020

مواطن يشكو من انقطاع معاش التضامن الاجتماعي.. شاهد

صدى البلد ارسل القارئ السيد زكريا شكواه لخدمة بين الناس بموقع صدي البلد متضررا من قطع معاش التضامن الاجتماعي .
وقال في شكواه انا السيد زكريا محمد حمودة 26 سنة: "عشت أجمل ما فيهم وأنا ع كرسي متحرك ومبتور القدمين تقدروا تقولوا هما اللي عاشوني مش أنا عشتهم ، انا من قرية القصبي شرق مركز صان الحجر محافظة الشرقية".
سبب العجز اللي أنا فيه بسبب سقوطي من الدور الخامس وأنا شغال في المعمار من عدة سنوات.
وأوضح أن حدث له قطع في النخاع الشوكي نتج عنه شلل نصفي ثم بتر ف القدمين مشيرا إلى أنه واحد من أصحاب الهمم: "ليا حقوق ف البلد من ضمن الحقوق دي عيشة كريمة".
وأوضح أن مصاريفه شهريا تتخطى 4000 جنيها وهو يصرف معاش من الشؤون الاجتماعية 320 جنيها وتم قطعه منذ 6 شهور بسبب انه مأمن عليه موضحا ان في قانون الإعاقة يجوز الجمع بين معاشيين.
وأشار إلى أنه يعاني من قرح الفراش واللي فاهم وعارف هيعرف قد ايه قرح الفراش دي تحتاج مصاريف كثيرة جدا بالإضافة الي مستلزمات طبية، وطالب المسؤولين بتوفير دخل يلائم مصاريف علاجه قائلا "عايز يكون ليا دخل كويس عشان اعرف اعيش انا عايز اتوظف وظائف الـ 5% ومن أهم أحلامي مقابلة السيد رئيس الجمهورية.
للتواصل مع مقدم الشكوى:0109494777.
ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصآ منا على التواصل مع القارئ وايمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصل إلى حل ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.
اقرا ايضا :
وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بالتيسير على المواطنين مع بدء صرف المعاشات من بنك ناصر..غدا
ويذكر ان زفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشرى لأصحاب المعاشات والتأمينات والجمعيات الأهلية، قائلةً إنه سيتم إعفاء من هم فوق الـ 70 عاما من تكلفة المواصلات العامة بالتنسيق مع وزارة النقل، إضافةً إلى دفع 50% فقط من قيمة التذاكر لمن تتراوح سنهم بين 60 و70 سنة.
وأضافت "القباج" في مداخلة هاتفية عبر فضائية "تن"، أن علاقة وزارة التضامن الاجتماعى ومجلس النواب علاقة تعاون قوية، حيث إنها وزارة معنية بمصالح المواطنين، وبالتالي يوجد تواصل جيد بين الطرفين.
وتابعت أن مجلس النواب يمثل مصالح المواطنين مباشرةً سواء عبر برامج الدعم المادى وبرامج الإعاقة والمرأة والطفولة والمعاشات والإغاثة فى أوقات الأزمات، متمنية منهم أن يساعدوا الوزارة فى إرثاء استحقاقات المواطن المستحقين فقط.

إقرأ أيضاً  وزير الدفاع الأرميني يقدم استقالته

المصدر صدى البلد