الرئيسية / سفر وسياحة / بالصور| مدينة عربية ضمن أكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياح في 2018

بالصور| مدينة عربية ضمن أكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياح في 2018

كتبت-نرمين الجلاد:

أعلنت مؤسسة ماسترد كارد العالمية تصنيفها السنوي للمدن الأكثر جذباً للسياح خلال عام 2018، ويعتمد هذا التصنيف علىإحصاء عدد السياح الذين يقصدون هذه المدن، ولكن بشرط أن يكونوا قد أمضوا فيها ليلة واحدة أو أكثر، حسب ما جاء في موقع" newsroom"

1-بانكوك:

وصل عدد الزوار إلى 20,05 مليون، للسنة الثالثة على التوالي، وتعد بانكوك المدينة الأكثر شعبية للمسافرين الدوليين، ويرجع الفضل في ذلك إلى المواقع التاريخية والمناطق الحديثة، مثل: مجمع جراند بالاس، والمنذرين الشرقي الفخم، والقنوات والأزقة المليئة بالشوارع، وباعة الطعام.

بانكوك

2-لندن:

تعد مدينة لندن إحدى أجملمدن انجلتراالراقية عالمياً في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة، إذ وصل 19.83 مليون

وتعتبر السياحة في لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

لندن

3-باريس:

وصل عدد الزوار في باريس نحو 17.44 مليون، وتشتهر المدينة بفنادقها الأنيقة ومطاعمها الفريدة، وهذا يفسر السبب في أنها تأتي في المرتبة الثانية بعد دبي من حيث الدولارات التي يتم إنفاقها في اليوم والتي تصل إلي 301 دولار.

باريس

4-دبي:

ترتكز جاذبيةالسياحة في دبيعلى التسوق، كما أنها تمتلك أفخم الفنادق والمنتجعات السياحية على مستوى الشرق الأوسط، إذ وصل عدد زوارها نحو 15.79 مليون، وأنفق السياح 537 دولارًا يوميًا في عام 2017.

دبي

5-سنغافورة:

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وتقع على جزيرة جنوبي ماليزيا، وتساهم السياحة في سنغافورة بشكل كبير في تحسين اقتصاد البلاد حيث يفوق عدد السياح الـ 13.91 مليون سنوياً.

سنغافورة

6-نيويورك:

تحتضن العديد من المعالم الشهيرة في العالم كتمثال الحرية، وسنترال بارك إحدى أكبر الحدائق العالمية، وساحة التايمز سكوير، ويفوق عدد السياح نحو 13.13 مليون.

نيويورك

7-طوكيو:

وصل عدد الزوار بها نحو 11.93 مليون، وتتميز بعدد كبير من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان، وتجهز حاليا التحضيرات لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

طوكيو

8-إسطنبول:

أضيفت معالم اسطنبول التاريخية إلى قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1985م، وتم اختيارها كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية عام 2010م، وصل عدد الزوار بها نحو 10.70 مليون، تتوقع ماستركارد أن تشهد أكبر زيادة في عدد السياح خلال العام المقبل تصل إلى بنسبة 19.7 %.

إسطنبول

9-سيول:

وصل عدد الزوار بها نحو 9.54 مليون،على الرغم من أن كوريا الجنوبية استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في أوائل عام 2018، إلا أن عاصمة البلاد شهدت انخفاضاً طفيفاً في عدد الزوار خلال العام الماضي،ومع ذلك، فإنها لا تزال موجودة في قائمة العشرة الأوائل.

سيول

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *