السبت , نوفمبر 28 2020

شروط وتفاصيل حجز شقق بالمشروع القومي للإسكان بالجيزة

شروط وتفاصيل حجز شقق بالمشروع القومي للإسكان بالجيزة
تطرح محافظة الجيزة 64 وحدة سكنية -متبقية بالمشروع القومي للإسكان بمدينة 6 أكتوبر- للحجز، منها: 28 وحدة بالمرحلة الأولى، و36 وحدة بالمرحلة الثانية، بداية من 24/11/2020.
ويتم سداد مقدم الحجز بفروع بنك الإسكان والتعمير في: الهرم، المانسترلي، المنيل، المحور، الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، خلال الفترة من 25/11/2020 وحتى 10/12/2020.
وينشر مصراوي أسلوب حجز الوحدات المطروحة على النحو التالي:
1- ملئ وتوقيع استمارة الحجز بخط واضح وترفق مع أصل إيصال سداد مقدم الحجز وكافة المستندات المطلوبة استيفائها فيما بعد وترسل بالبريد المسجل على العنوان التالي (بنك التعمير والإسكان – قطاع الإسكان والمشروعات القومية ٦ شارع رفاعة الدقي) بالإضافة إلى صور المستندات التالية:
1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم ( زوج – زوجة) سارية.
2- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتحصل عليها صاحب الطلب الزوج أو الزوجة (إذا كانت تعمل) وذلك إن وجد.
3- تقديم المستند الدال على محل الإقامة الحالي (إيصال مياه – كهرباء – غاز – تليفون).
4- صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة وهي كما يلي: وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر (رقم قومي مميكن).
5- في حالة سبق الحجز بإحدى مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يفيد سحب مقدم جديه الحجز.
6- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.
7- بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري موضحا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.
8- بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجد) موضحا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

إقرأ أيضاً  ​الصحة تعلن عن 6 قواعد يجب تطبيقها للحماية من عدوى فيروس كورونا

شروط الحجز
1- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية ولا يقل السن عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما في تاريخ بداية الإعلان.
2- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع.
3- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، وحدة سكنية أو قطعة أرض أيا كان نوعها بالمدن والمحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو التي آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
4- ألا يكون للمتقدم أو للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية.
5- أن يكون المتقدم من أبناء محافظة الجيزة أو المقيمين أو العاملين بها.
6- لا يزيد صافي الدخل السنوي للمتقدم من كافة مصادر دخله عن 68400 للأسرة سنويا ما يعادل 5700 جنيه شهريا، وللأعزب عن 50400 جنيه سنويا ما يعادل 4200 جنيه شهريا.
7- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل في حال رغبة المتقدم الحصول على تمويل عقاري هو 1300 جنيه.
أسلوب السداد
1- يتم سداد مبلغ 5000 جنيه عند الحجز وذلك بفروع بنك الإسكان والتعمير، في: الهرم، المانسترلي، المنيل، المحور، الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر.
2- يتم السداد نقدا أو بالتقسيط (قيمة الوحدة للمرحلة الأولى والثانية تتراوح من 119720 جنيها إلى 131470 جنيها.
3- سيتم التخصيص عن طريق قرعة علنية يدوية.
4- يتم إخطار من تنطبق عليهم الشروط بموعد وإجراء القرعة العلنية.
مصراوي