الإثنين , نوفمبر 23 2020

إخلاء سبيل المتهم بـ ازدراء إذاعة القرآن الكريم

محمد أشرف محمد أشرف قررت نيابة استئناف القاهرة، إخلاء سبيل محمد أشرف المتهم بالاساءة لإذاعة القرآن الكريم،
وكانت الشرطة قد ألقت القبض على أشرف في 12 نوفمبر الجاري بعد بلاغ من الهيئة الوطنية للإعلام (الإذاعة والتليفزيون) على خلفية فيديو كوميدي نشر على الإنترنت يسخر فيه من إذاعة القرآن الكريم.
وبعد تداول الفيديو، وجه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الشؤون القانونية بالهيئة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور، ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان لها أنها ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي، مشددة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه، على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي.
وكان وجَّه الشاب محمد أشرف صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم الاعتذار للمذيعين في إذاعة القرآن الكريم ولكل العاملين بها.
وقال في فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: "مبدئيًا أنا بعتذر لكل واحد وصلوا الإفيه بشكل غلط، أو فسر بطريقة غلط، وشاف إن أنا بتريق على إذاعة، وبالأخص باعتذر للمذيعين فى إذاعة القرآن الكريم ولكل العاملين فيها علشان أنا مقصدش كده تمامًا، ومقصدش أن أقلل من حد أو أتريق على حد، أنا كل إلى عملته إني قلدت المذيعين ومقدمي البرامج مش أكتر".
وأضاف قائلًا: تواصلت مع الدكتورة هاجر سعد الدين، وكلمتها على التليفون بشكل شخصي، واعتذرت لها وقولتلها ووضحتلها وجهة نظري، أنا مش قاصد التقليل من أى حد، وبعتذر لها جدًا، وكانت لطيفة معايا وقالتلي: (كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون).
واختتم اعتذاره قائلًا: فى النهاية أتمنى في يوم من الأيام نشوف شخص عمل معصية أو خطأ وعايز تنصحه يبقي بالحسنى، مش إنك تهاجمه علشان هو عمل غلط معين، المفروض نكره الفعل مش نكره الشخص إل أى عمل الفعل مش منطقي تماما أن بعمل غلط في الدين يخش حد يسبلي الدين أو يهددني بالقتل والشتايم، ولأن الإسلام انتشر بحسن الخلق والتسامح.
يذكر أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وجه الشئون القانونية بالهيئة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الستاند أب كوميديان محمد أشرف صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم، ورموزها والمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية.
وتم التحقيق مع المتهم ووجهت النيابة العامة للمتهم اتهامات بازدراء المسئولين من إذاعة القرآن والسخرية منهم.

إقرأ أيضاً  العائلة لا تريد الخروج من قبوها.. فوز بايدن في الانتخابات يعكر مزاج ترامب وزوجته

المصدر صدى البلد