الجمعة , نوفمبر 27 2020

أبسط طرق خسارة الوزن دون مجهود

خسارة الوزن خسارة الوزن ليس من السهل إنقاص الوزن ، خاصةً عند محاولة إجراء الكثير من التغييرات الرئيسية في نمط الحياة مرة واحدة، وعندما تشعر بالإرهاق التام يجب عليك الانتباه لما تأكله ، ومقدار التمارين التي تمارسها.
اقرأ ايضًا | خسارة الوزن أبرزها.. فوائد مذهلة لتناول ملعقة من خل التفاح في الصباح
كما ان زيادة الوزن تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسرطان وتوقف التنفس أثناء النوم.
وقدم موقع "lifehack" إليكم ابسط الطرق للتخلص من الوزن الزائد:
تمرن قليلاالتمارين المكثفة اليومية ليست ضرورية إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن تدريجيًا، قد تجد صعوبة في الدخول في روتين تمرين إذا كنت تفكر في أنه يجب عليك التمرين حتى تؤلم عضلاتك ، لذلك احرص على فعل بعض التمارين البسيطة.
كم ان تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها جنبًا إلى جنب مع ممارسة الرياضة باستمرار هو مفتاحك لفقدان الوزن، والهدف هو حرق سعرات حرارية أكثر مما تقوم به.
الاسترخاءالاسترخاء حتى عندما تشعر بالإرهاق هو جزء من أسلوب حياة صحي، ويمكن أن يؤدي الإجهاد إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن دون أن تدرك حدوث ذلك.
يمكنك ان تقرأ كتابًا أو مارس نشاطًا، او اللعب مع حيوانك الأليف، والمساعدة في ترتيب المنزل، او التجول مع الاصدقاء قليلا.
مع التغييرات الصغيرة والتدريجية بمرور الوقت ، فإن فقدان الوزن ليس مجرد جهد، يمكنك تجربة بعض الأطعمة الصحية الجديدة بجانب طعامك، مع الحرص على مراعاة الكمية التي تتناولها، مما يساعدك على تحسين صحتك والشعور بالتحسن .
لا تجعل فقدان الوزن من أولوياتك، واحرص على إعداد الطعام بنفسك، وإضافة النكهات التي تفضلها إلى الطعام بشكل جيد، وتزيين الطبق للشعور بالرضا.
تشير دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة إلى أن النوم لأقل من خمس ساعات في الليلة قد يؤدي إلى ارتفاع الميزان بنسبة 30٪ عما لو حصلت على سبع ساعات أو أكثر، لذلك يجب الحرص على النوم بعدد ساعات كافي يوميا.
كما يجب الحرص على تناول المشروبات بدون سكر، اة استخدام سكر الفواكه البديل للحفاظ على صحتك.

إقرأ أيضاً  بملابس غريبة.. هازال كايا تثير الجدل بصورة جديدة على إنستجرام

المصدر صدى البلد