السبت , نوفمبر 28 2020

تموين الأقصر تضبط 56 مخالفة خلال حملة مكبرة على الأسواق

أرشيفية

أرشيفية

شنت مديرية التموين بمحافظة الأقصر حملة مكبرة وتمكنت من ضبط 56 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والقضاء على الغش التجاري والتدليس، والوقوف على سلامة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، قد تحفظت الأربعاء الماضي على طن سكر متحجر وغير صالح للاستهلاك الآدمي بهدف إعادة طحنه وتعبئته وطرحه بالأسواق، عقب توجيه حملة تموينية مكبرة بإشراف الدكتور تامر صلاح، وكيل الوزارة بالمحافظة، في إطار الحملات المتواصلة التي تقوم بها المديرية بهدف الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 10 قضايا تموينية لمخابز إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات و5 قضايا لإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن و6 قضايا عدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز، و5 قضايا مخابز غلق أثناء مواعيد العمل و7 قضايا مخابز عدم صرف بون خبز للمواطنين و10 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و4 قضايا عدم حمل شهادة صحية.

وشنت شرطة مرافق الأقصر، حملة بقيادة اللواء نادر وصفي، مساعد مدير الأمن والمقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق، بمناطق "الصنايع، شرق السكة، وشوارع التليفزيون والمنشية" بالتنسيق مع موظفي الإشغالات بمجلس المدينة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 169 محضرًا بينها 23 محضرا إشغالات، 9 محاضر نظافة عامة، 11 محضرا لباعة جائلين، 6 محاضر منشأة بدون تراخيص، 37 محضرا لعدم ارتداء كمامة، 69 إزالة إدارية، 8 محاضر مخالفة قرار مجلس الوزراء بالغلق، كما شملت الحملة التفتيش على المقاهي وتم ضبط 6 (شيشة)، وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وافتتحت المديرية مركز الخدمات التموينية المطور بقرية الكيمان، يمدينة إسنا جنوب الأقصر بحضور كل من الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، والمهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا، وذلك عقب إنتهاء عمليات تجهيزه وفرشه بالكامل لخدمة المواطنين خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً  مصر للطيران الناقل الرسمى للاحتفال السنوي الثالث باليوم العالمي للطفل المبتسر

ومن المقرر أن يقدم مركز الخدمات التموينية الجديد بقرية الكيمان، خدمات متكاملة للمواطنين تكون مهمتها تلقي طلبات المواطنين للحصول على الخدمات المختلفة، مثل استخراج بطاقات التموينية وبدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو إضافة المواليد، وتقديم خدمات تموينية متطورة تعمل وفقاً للتكنولوجيا الحديثة والمتطورة، والذي سيعمل على إنهاء الطوابير أمام المكاتب التموينية، خاصًة بعد أن تم مده بأجهزة الكمبيوتر لتسجيل بيانات طلبات المواطنين على الشبكة الإلكترونية وإرسالها إلى مركز معلومات الإنتاج الحربي لمراجعة البيانات وتنفيذ الخدمات المطلوبة.

المصدر الوطن