الأربعاء , نوفمبر 25 2020

شبح كورونا يعود من جديد.. إلغاء البطولات الأفريقية للجودو..

شبح كورونا يعود من جديد إلغاء البطولات الأفريقية للجودو
قبل أقل من عام على جائحة كورونا ، التي كانت سببا رئيسيا في تأجيل البطولة الأهم في العالم ، وهى دورة الألعاب الأولمبية التي من المقرر إقامتها بطوكيو 2021 ، بعد أن كانت ستقام يونيو من العام الجارى ، بخلاف البطولات المؤهلة والغير مؤهلة، مع إيقاف أي نشاط رياضى في مختلف الألعاب لمدة زادت عن الأربعة أشهر، عاد هذا الشبح ليظهر من جديد في مختلف الدول .
ومع ظهور شبح كورونا، وتزايد اعداد المصابين ، تأثرت الرياضة ، في ظل إصابة عدد ليس بالقليل سواء بين لاعبى المنتخبات او من تربطهم علاقة بالرياضة.
وبالفعل فقد تم تأجيل اكثر من بطولة ومعسكر تجنبا لهذا الفيروس الذى يحصد الأخضر و اليابس في طريقه ، حي ثتم إلغاء كل بطولات الاتحاد الدولى للجودو ، كذلك بعض البطولات الأفريقية، ونفس الحال في المصارعة فتم الغاء بطولة العالم بصربيا، بخلاف الغاء معسكر منتخبات السلة الذى كان مقرر له في صربيا أيضا .

تأجيل بطولات الجودو
قرر الاتحاد الأفريقي للجودو إلغاء البطولة الأفريقية لمنتخبات الشباب والناشئين، التى كان مقررا إقامتها ديسمبر المقبل بمدغشقر بسبب تفشى فيروس كورونا، كما تقرر إلغاء البطولة الأفريقية للكبار فى منافسات الكاتا. وبالتالى ألغيت مشاركة منتخبات المنتخب المصرى الذى كان مقررا مشاركته فى البطولة بمنافسات الشباب والناشئين والكاتا، مع الاكتفاء بالمشاركة بفريق الرجال فقط، خاصة أن البطولة تدخل ضمن الرانك المؤهل لأولمبياد طوكيو 2021 .
كما قرر الاتحاد الدولى للعبة إلغاء كافة البطولات التى كان مقررا إقامتها وتنظيمها خلال العام الجارى، على أن يتم البدء فى نشاط الاتحاد الدولى مع بجاية العام الجديد ببطولة الماسترز للأساتذة.

إقرأ أيضاً  القصة الكاملةلحكاية الخيانة والموت زوج يلقى زوجته عارية من السابع

تغيير بطولة العالم للمصارعة الى بطولة بديلة بأعداد أقل
قرر الاتحاد الدولى للمصارعة إلغاء منافسات بطولة العالم التى كان مقرر إقامتها ديسمبر المقبل بصربيا، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى للمشاركين فى البطولة والمقرر أن يكون 70% من نسبة المشاركة فى العام الماضى، وترجع قلة العدد لتفشى فيروس كورونا في صربيا، وذلك بعد أيام من إلغاء منافسات الشباب والناشئين التى تقام هناك أيضا.
وتقرر إقامة بطولة بديلة تحت مسمى كأس عالم فردى، بأن يلعب في كل وزن لاعب واحد فقط، تجنبا للتكدس ولتطبيق التباعد الاجتماعى.
كما قرر الاتحاد الدولى تأجيل الكونجرس "الجمعية العمومية للاتحاد الدولى" التى كان مقرر إقامتها على هامش البطولة، إلى 2021 لنفس أسباب تأجيل البطولة.
إلغاء معسكرات السلة ومنع الجماهير في البطولة
قرر اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة إلغاء معسكر المنتخب الذى كان مقرر إقامته في صربيا غدًا الجمعة، في إطار الاستعداد لتصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية التي تستضيفها الإسكندرية في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجارى، وجاء قرار الإلغاء بسبب تفشى فيروس كورونا، في صربيا، وبأعداد كثيفة.
كما تقرر إلغاء معسكر منتخبات الناشئين تحت 18 سنة، والذى كان يقام هناك أيضا في إطار الاستعداد للبطولة الأفريقية نهاية ديسمبر.
وتلقى الاتحاد المصرى لكرة السلة خطابا من نظيره هناك يفيد بكثرة الأعداد، وعقد مجلس الإدارة جلسة بالفيديو كونفرانس وتم خلالها الاتفاق على إلغاء كل المعسكرات للمنتخبات المختلفة في صربيا حرصًا على سلامة اللاعبين .
من ناحية أخرى قرر الاتحاد منع الحضور الجماهيرى في التصفيات الأفريقية، على أن يقتصر الحضور على لاعبى و جهاز الفرق المشاركة .
اليوم السابع