الجمعة , نوفمبر 27 2020

ضمن فعاليات مهرجان الطعام الحلال.. تجربة أكلات مصرية بمكونات كورية

الشيف شريف عفيفي الشيف شريف عفيفي خلال تقديم أكلات مصرية بمكونات كورية بث المركز الثقافي الكوري على قناته على يوتيوب مجموعة من الفيديوهات الجديدة ضمن فعاليات مهرجان الطعام الحلال الكوري الذي انطلق في 9 نوفمبر الجاري.
وتضمنت الفيديوهات أربع وصفات لأطعمة مصرية شهيرة قدمها الشيف المصري شريف عفيفي سفير الطعام الكوري في مصر باستخدام مكونات كورية.
وقدم طالبان مصريان يدرسان في كوريا حلقة مسجلة حول مطاعم الحلال ولا سيما في منطقة إيتاوون التي يوجد بها أكبر مسجد في كوريا الجنوبية.
من جانبه قال يانج سانج مدير المركز الثقافي الكوري إن مهرجان الطعام الكوري يهدف إلى التعريف بثقافة الطعام الكوري الحلال بما يسهم في فتح أفاق جديدة للتعاون بين كوريا الجنوبية ومصر، ولا سيما في ظل ما تتمتع به منتجات الطعام الكورية من جودة فائقة.
وأشار إلى أن المهرجان قدم فرصة للشركات المصرية المهتمة بالتعاون مع كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين فيما يتصل بإصدار شهادات الحلال.
يذكر أنه عدد المسلمين في كوريا الجنوبية يبلغ نحو 35 ألف كوري ونحو 200 ألف من الأجانب. ويعتبر اتحاد المسلمين الكوريين أحد أكبر وكالات إصدار شهادات الحلال في كوريا.
وبدأت مطلع شهر نوفمبر الجاري، فعاليات مهرجان الأكل الكوري الحلال، بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة شركات مصرية، بحضور السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك، والمهندس أشرف عفيفي رئيس الهيئة المصرية العامة للجودة.
ومن جانبه أكد السفير الكوري بالقاهرة على امتنانه لمشاركة الشركات المصرية في المهرجان إضافة للشركات الكورية عبر الفيديو كونفرانس، مشيرا إلى الدور الذي يقوم به المركز الثقافي الكوري في تقديم جانب من صناعة الطعام الحلال وفق الشريعة الإسلامية في كوريا.
وأضاف أن الموسيقى الكورية والطعام الكوري يزداد شعبية في مصر وفي المنطقة أيضا، حيث يوجد الكثير من المصريين المحبين للطعام الكوري ولكن بسبب صعوبة الحصول على المكونات الكورية الحلال من المتاجر القريبة، كانت هناك صعوبة في صنع هذا الطعام في المنزل.
وتابع السفير هونج جين ووك أن المنتجات الحلال الكورية، نتيجة استطلاع قام به مركز الثقافة الكوري بالقاهرة، أنه إذا توافرت مكونات الطعام علي مصر وبصناعة حلال سيكون من السهل أن تقوم آلاف الأسر المصرية يتذوق الطعام الكوري.
وشدد السفير على المشاركة في صفحة السفارة على اليوتيوب لمشاهدة فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوعين كاملين، مشيرا إلى أن التبادل الثنائي للثقافات سيولد رغبة كبيرة في تذوق الطعام الكوري في مصر وكذلك الطعام المصري في كوريا.

إقرأ أيضاً  الطبيعة الغاضبة في أمريكا .. قصة الإعصار إيوتا مدمر الأخضر واليابس

المصدر صدى البلد