السبت , نوفمبر 28 2020

يقودها محافظ الدقهلية.. إزالة 173 منزلا مخالفا فى حملة ببحيرة المنزلة

هدم منازل مخالفة هدم منازل مخالفة قاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ومنذ الصباح الباكر اليوم الأحد، أكبر حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة "بمنطقة جزيرة العزبى" بمركز الجمالية.
ورافقه اللواء عادل الطحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، والقيادات الامنية والتنفيذية، ومسئولى الهيئة العامة للثروة السمكية بالدقهلية كما شارك في الحملة اامهندس محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومسئولي أجهزة الوحدة المحلية للمركز وقوات شرطة المسطحات المائية وقوات مركز الشرطة بالجمالية.
فيما يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المستمرة لازالة كافة اشكال التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات المصرية، والتى يجرى تنفيذها بناءا علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتنفيذا لتعليماته بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة التعدى على املاك الدولة او نهب واهدار مواردها والتى يجرى تنفيذها بكل حسم وحزم تطبيقا للقانون، وفي اطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمتابعة المستمرة لازالة التعديات من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.
وقد أوضح محافظ الدقهلية أن تنفيذ الإزالة يشمل ازالة 173 منزلا أقيم بالتعدى على مسطح بحيرة المنزلة، بالمنطقة المشار اليها، ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية، مشيرا الى أنه بالتنسيق مع الهيئة فقد تم استصدار قرار الازالة للتعديات المشار اليها على مسطح البحيرة وذلك برقم 992 لسنة 2020، وتم على الفور التنسيق مع اللواء مدير أمن الدقهلية، وكل الأجهزة الأمنية والمسطحات المائية والاجهزة التنفيذية لتنفيذ قرار الإزالة المشار إليه.
وأضاف المحافظ أن تنفيذ ازالة التعديات على بحيرة المنزلة، وعلى أراضى الدولة بشكل عام يأتى فى إطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كل أشكال التعديات، تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة، وتأكيد هيبتها أمام كل أشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدى على أراضى الدولة بأي شكل من الاشكال مؤكدا أن الدولة لاتسمح بسياسة الأمر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون.
وأشار إلى أن حملة الإزالة التي جرت صباح اليوم تعد الأكبر في تاريخ المحافظة بعد الحملة التى تم تنفيذها مؤخرا بمنطقة عبده الصالحى بالمطرية على مسطح بحيرة المنزلة قبل ذلك.
واوضح انه فى منطقة "جزيرة العزبى"، تم إخلاء 173 مسكنا من السكان المتعدين بعد اتخاذ كل الإجراءات والدراسات الأمنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة باهمية اخلائها واحتوائهم وايجاد أماكن إقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وإنسانيتهم.

إقرأ أيضاً  سوريا: 4 وفيات و71 إصابة جديدة بكورونا

المصدر صدى البلد