الخميس , نوفمبر 26 2020

ضبط عامل وبحوزته دراجة بخارية مسروقة بالأقصر

المتهمون المتهمون تمكن رجال وحدة مرور إسنا جنوب محافظة الأقصر من ضبط عامل خلال قيادة موتوسيكل "دراجة نارية" مسروقة من بندر مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء عصام يسن مدير أمن الأقصر، إخطارًا من العميد حاتم حمدون نصر مدير إدارة مرور الأقصر، بتمكن النقيب عرفات علي ضباط مرور بوحدة مرور إسنا، من ضبط "سعد.م.ر" 20 سنة، عامل ومقيم بقرية الدير التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، حال أستقلاله دراجة نارية سوداء اللون بدون لوحات معدنية والمبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 12484 لسنة 2017م جنح مركز إسنا بمحافظة الأقصر .
وتم ضبط الدراجة والتحفظ عليها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا:

انطلاق النسخة الرابعة من أوليمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر.. صور

وتعد جريمة السرقة من أخطر الجرائم التي تصيب المجتمعات، وترتبط بعدة عوامل،أبرزها العوامل الاقتصادية والاجتماعية "، ويكون ذلك بسبب تدني الوضع الاقتصادي والحالة المعيشية، مما يساعد على حدوث هذا السلوك الإجرامى فى المجتمعات الى تعانى من مشاكل اقتصادية، حيث تتم هذه الجريمة بسرقة ممتلكات خاصة أو عامة.
ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.
كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.
الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317 ، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريينن إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.
كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون ، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.

إقرأ أيضاً  برلماني يناشد الحكومة بالحزم مع المهملين في ارتداء الكمامة

المصدر صدى البلد