الأحد , نوفمبر 29 2020

وزير التعليم يكشف مصير المصروفات الدراسية في حال التحويل للمنازل

وزير التعليم يكشف مصير المصروفات الدراسية في حال التحويل للمنازل

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الحديث المتداول حول صدور قرار بإعفاء الطلاب من دفع المصروفات الدراسية فى حال تحويلهم إلى المنازل خوفا من إصابتهم بفيروس كورونا.
وقال الدكتور طارق شوقى فى تصريح خاص لـ"أهل مصر":"أنا لم أقل هذا إطلاقا".
وكان وزير التعليم أكد خلال تصريحات تليفزيونية أن الدولة لديها 10 أضعاف القدرة لاستكمال الدراسة في ظل أي أزمات وتوصيل المعلومة والمنتج التعليمي.
وتابع شوقي: تم إعداد السيناريوهات لكل التوقعات والبدائل ولا يوجد نية لإغلاق أو تعطيل الدراسة، مُشيرًا إلى أن هناك العديد من البروتوكولات أعدتها وزارة الصحة تثبت فعاليتها بطريقة صحيحة لا تثير أي قلق.
وواصل: لابد على الجميع أن تثق فى قدرة الدولة وإجراءاتها وخوفها على صحة الطلاب ، لافتًا إلى أن في حالة رهبة وخوف أولياء الأمور على أولادهم عليهم بتقديم طلب تحويل ابنائهم إلى تعليم منازل وسيتم الموافقة عليه في الحال، مردفًا: اللي خايف من كورونا يقدم طلب تحويل للتعليم المنزلي.
وأكد:على الجميع اختيار بين الإثنين يا الذهاب للمدرسة أو التحويل للمنازل، موضحًا أن هناك جزء كبير من التعليم مرتبط بجزئية الالتزام لا يجوز الحضور على حسب الرغبة ولابد من الحضور فى الأيام المقرر لها.

إقرأ أيضاً  اعرف التفاصيل|6 استثناءات بالقانون من حظر الجمع بين أكثر من معاش