الأربعاء , نوفمبر 25 2020

خطة تعاونية بين «غرفة الإسكندرية» السوادن للاشتراك في المعارض


اقتصاد

خطة تعاونية بين «غرفة الإسكندرية» السوادن للاشتراك في المعارض الأحد 22/نوفمبر/2020 – 03:06 م عبد العزيز الشريف عبد العزيز الشريف دعاء أبو العزم طباعة قال الوزير المفوض التجاري الدكتور عبد العزيز الشريف مدير إدارة الدول والمنظمات الإفريقية إن اتجاهات التجارة والاستثمار بين مصر والدول الإفريقية تشمل إنشاء لجان مشتركة، ومعارض دولية، وبعثات ترويجية.
وأضاف أن أهداف خطة التحرك لإفريقيا تشمل تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات والترتيبات التجارية مع الدول الإفريقية، وترشيد إحلال الواردات لدعم الصناعة المحلية، والترويج للاستثمارات المصرية في القطاعات ذات الأولوية للدول الإفريقية ونقل التكنولوجيا، إضافة إلى تمثيل مصالح مصر الاقتصادية في المنظمات الإفريقية، ودعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ على حصة مصر في أسواق التصدير الحالية، وتنمية أسواق جديدة.
وأوضح أنه سيتم إعداد خطة تعاونية بين "غرفة الإسكندرية"، ودولة السوادن، للاشتراك في المعارض الدولية، والبعثات الترويجية، خلال العامين المقبلين.
وأشار إلى أن مصر وقعت عدة اتفاقيات مختلفة مع الدول الإفريقية، أبرزها اتفاقية "الكوميسا"، والتي تضم 21 دولة، أخرهم دولة تونس، وهي أكبر سوق للصادرات المصرية، إضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية الكبرى.

المصدر الدستور

إقرأ أيضاً  محمد وحيد: مواعيد إغلاق المحلات خطوة مهمة على طريق ضبط السوق وإنقاذ الموارد المهدرة