السبت , نوفمبر 28 2020

ثغرة خطيرة بـ ميزة تويتر الجديدة تهدد خصوصية مستخدميه.. اعرف إزاي

تطبيق تويتر تطبيق تويتر أتاحت شركة تويتر Twitter، يوم الثلاثاء الماضي، ميزة جديدة لمستخدميها في جميع أنحاء العالم تدعى "Fleets"، وتحاكي الميزة طريق عمل ميزة القصص الشائعة في المنصات التواصل الاجتماعي المنافسة مثل فيسبوك وإنستجرام وسناب شات.
وبحسب ما ذكره موقع "tipsclear"، تعاني ميزة تويتر الجديدة من خطأ تقني كبير، حيث أنه من المفترض أن تعمل الوظيفة الأساسية بـ Fleets على اختفاء التغريدات بعد 24 ساعة من مشاركتها على المنصة تمام مثل ستوريز فيسبوك، ولكن بسبب ثغرة لم يتم حذفها بشكل صحيح ولا يزال المحتوى القابل للاختفاء يمكن الوصول إليها لفترة طويلة بعد انتهاء صلاحياته، مما يؤثر على خصوصية مستخدميها.
أقرأ أيضًا| حدثه فورا.. ثغرة أمنية خطيرة بتطبيق Twitter على هواتف أندرويد
ووفقا للموقع، فأن الثغرة تسمح لأي شخص بالوصول إلى ميزة التغريدات المؤقتة Fleets الخاصة بالمستخدم وتنزيلها دون وجود إشعار يفيد بأن قصص Fleets للمستخدم قد تمت قراءتها.
ويأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان موقع التغريدات العالمي من إبطاء طرح ميزة التغريدات المؤقتة المسماة "Fleets"، بسبب مشكلات تقنية، حيث أدى الإقبال الكبير على ميزة التغريدات المؤقتة "Fleets"، إلى حدوث مشكلات اشتكى منها العديد من مستخدمي المنصة، مما تسبب في توقف التطبيق نفسه، حسب ما ذكره موقع "businessinsider".
وكان موقع "تويتر" يختبر ميزته الجديدة "Fleets" في بعض الأسواق حوال العالم منذ شهر مارس الماضي، وبدأ نشرها في جميع أنحاء العالم يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 17 نوفمبر.
وقالت متحدثة باسم شركة "تويتر": "إن الشركة على علم بالمشكلة التي تؤثر في بعض المستخدمين، وإن تويتر تعمل على حل المشكلة".
وتحاكي ميزة Fleets، ميزة القصص التي أطلقها تطبيق "سناب شات Snapchat"، لأول مرة في عام 2011، وفي السنوات التي تلت ذلك قدمت المنصات المنافسة له كل من فيسبوك وإنستجرام ولينكيدإن ميزات مماثلة تختفى بعد 24 ساعة.
وباستخدام خاصية Fleets، سيتمكن أي مستخدم لتطبيق "تويتر" على نظامي التشغيل أندرويد وiOS ، من الوصول إلى ميزة الرسائل المختفية والتي ستقع مباشرة في الجزء العلوي من المخطط الزمني في صف من فقاعات تشبه القصص.
كيفية استخدام ميزة التغريدات المؤقتة "Fleets" بتطبيق تويتر على هواتف أندرويد وآيفون ، اتبع الخطوات التالية:
– اضغط على أيقونة المشاركة "Share" أسفل التغريدة.
– حدد خيار المشاركة "Share in Fleet".
– أضف المشاركة التي تريدها ما بين النصوص والصور والفيديوهات ورموز تعبيرية ( ستتاح ميزتي البث المباشر والملصقات قريبا ).
– يمكنك أيضًا من خلال ميزة التغريدات المؤقتة تخصيص الخلقية ونمط عرض النص، ثم الضغط على مشاركة بمجرد الإنتهاء.

إقرأ أيضاً  3 حيل خفية بـ واتساب ويب WhatsApp web لا يعلمها كثيرون

المصدر صدى البلد