السبت , نوفمبر 28 2020

المرصد السوري: طائرات إسرائيلية قصفت البوكمال

قصف قصف قال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، إن لدى الأخير أدلة تؤكد أن طائرات إسرائيلية شنت هجومًا على مسلحين موالين لإيران في مدينة البوكمال شرق سوريا.
وأضاف عبد الرحمن، خلال لقائه قناة الغد، أن الضربات تركزت على مراكز محدثة لـ "لواء فاطميون" والحشد الشعبي العراقي، أوالميليشيات الموالية لإيران، مشيرا إلى أن الناطق باسم الاحتلال لم يعترف بتوجيه هذه الضربات حتى الآن.
وأوضح أن هذه الضربات تبعث برسائل مفادها أن أي تمركزات جديدة تقوم إيران بإنشائها على الأراضي السورية سيتم استهدافها من قبل إسرائيل.
ولفت عبد الرحمن إلى أن آلاف السوريين جرى تجنيدهم من قبل إيران في الأشهر الأخيرة.
وقتل 14 مسلحًا مواليًا لإيران غالبيتهم عراقيون في ضربات جوية استهدفت مواقعهم في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ورجح المرصد الأحد أن طائرات "إسرائيلية" شنت الغارات، فيما اكتفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالقول "لا نعلق على تقارير في وسائل إعلام أجنبية".
وأورد أن الطائرات الحربية شنت "أكثر من 10 غارات على مواقع لميليشيات موالية لإيران في ريف مدينة البوكمال" المحاذية للحدود العراقية في ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن "مقتل 8 عراقيين و 6 أفغان على الأقل من هذه المجموعات".
وأسفر القصف الجوي أيضًا عن "تدمير مركزين لهذه المجموعات وعدد من الآليات".

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  غيرها فورا.. تعرف على أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020