الجمعة , نوفمبر 27 2020

منحة استثنائية بحد أقصي 200 جنيه لمن لديهم أبناء تحت 18 عام

منحة استثنائية بحد أقصي 200 جنيه لمن لديهم أبناء تحت 18 عام
في إطار حرصها على توسعة مظلة الحماية الإجتماعية، وتوفير الدعم للفئات الأكثر استحقاقاً، وإتاحة حد أدنى من عوامل الأمان المعيشي بما يكفل الحماية من المخاطر الإقتصادية والإجتماعية التي تواجهها الأسر، والتي ازدادت وطأتها في هذه الأيام.
وخاصة على الطبقات الإجتماعية الفقيرة ومحدودة الدخل، حيث تسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى إتاحة الخدمات الاجتماعية الأساسية للجميع، تعزيزاً لأهداف الوزارة من خلال تطبيق معايير الدعم للفئات المستحقة له والتأكيد على قيم العدالة الإجتماعية قدر الإمكان.
وفي هذا السياق وفي إطار حرص الوزارة على الاهتمام بفئة الأطفال ما دون الـ 18 عام بشكل خاص، تمنح الوزارة لعدة فئات محددة ممن لديهم أطفال تقل أعمارهم عن هذا السن، إعانة شهرية محددة يتم الحصول عليها تحت مسمى "معاش الطفل".
كما يتم تحديد قيمة هذه الإعانة أو المنحة الإستثنائية وفقاً لعدد الأطفال، إضافة إلى منحة دراسية شهرية لكل طفل منتظم بالتعليم الأساسي حتى المتوسط وبحد أقصي 200 جنيه شهرياً لمدة 8 أشهر، تبدأ من أكتوبر وتنتهي في مايو من كل عام دراسي.
وفي ضوء هذا الأمر نستعرض معكم المزايا والإجراءات والفئات التي تستحق الحصول على معاش الطفل من وزارة التضامن الاجتماعي.
أولاً – الفئات المستهدفة.

1- الأيتام أو الأطفال مجهولي الأب أو النسب.
2- أطفال المرأة المطلقة في حال تزوجت أو سُجنت أو تُوفيت.
3- أطفال الوالد المسجون لمدة لا تقل عن 3 سنوات.
ثانياً – خصائص المعاش.
– يمنح للأطفـال ممن تقل أعمارهم عن 18 عام.
– يتم منح منحة الإعانة على الدراسة لكل طفل مستحق للمعــاش، بحد أقصي 200 جنيه لمدة 8 أشهر من أكتوبر إلي مايو من كل عام دراسـي.
– تمنح المنحة الدراسية بشرط الانتظام بالتعليم الأساســي حتي المتوسط.
ثالثاً – إجراءات الحصول على الدعم.
– يتم تقديم طلب للحصول على هذا الدعم من ولي أمر الطفل أو الوصي عليه، ويقدم الطلب لوحدة الشئون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة، مع استيفاء كافة البيانات المطلوبة والمتعلقة بالطفل.
نقلا عن اوبرا نيوز

إقرأ أيضاً  صحيفة تزف اخبار سارة لترامب بشأن الانتخابات