الرئيسية / أخبار عالمية / الجيش اليمني يعلن مقتل 40 حوثيا في الحديدة

الجيش اليمني يعلن مقتل 40 حوثيا في الحديدة

الجيش اليمني يعلن مقتل 40 حوثيا في الحديدة أعلنت قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 40 عنصراً من مسلحي ميليشا الحوثي، وإصابة العشرات في معارك بمحافظة الحديدة، غرب اليمن.
وقال بيان لقوات ألوية العمالقة: "إن تلك الحصيلة كانت جراء معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في كيلو 10 وكيلو 16 الرابط بين العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة".
وذكر البيان، "أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات وعتاد الميليشيات الحوثية بغارات جوية دمرت تعزيزاتهم وعتادهم العسكري".
وأكدت مصادر أن "معارك عنيفة اندلعت بين الحوثيين وقوات الجيش الحكومي، منذ مساء أمس السبت، واستمرت حتى عصر اليوم في كيلو 10 و16، وسط قصف مدفعي عنيف متبادل بين الطرفين.
وأضافت المصادر، أن "مقاتلات التحالف شنت غارات عنيفة، استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة الكثيب، وبالقرب من جامعة الحديدة، ومعسكر الجبانة، إلى جانب مواقع اخرى في كيلو 16".
ومنذ أشهر يشهد الساحل الغربي لليمن، معارك عنيفة بين الطرفين، بعد أن اطلقت قوات الجيش بمساندة التحالف العربي عملية عسكرية واسعة بهدف تحرير مدينة وميناء الحديدة، من قبضة الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، في حين لا يزال الحوثيون يسيطرون على معظم أجزاء المحافظة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *