الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل جديدة في حادث “قطار هيهيا”.. السائق أنقذ الركاب

تفاصيل جديدة في حادث “قطار هيهيا”.. السائق أنقذ الركاب

تفاصيل جديدة في حادث قطار هيهيا.. السائق أنقذ الركاب

روى مصدر مقرب من سائق القطار الذي شهد واقعة إصابة 7 أشخاص نتيجة القفز من النوافذ خلال سيره خشية تعرض القطار للاصطدام بحائط الصد، تفاصيل جديدة عن الواقعة.
وقال المصدر المقرب من سائق قطار رقم 341 أكسبريس خط الشرق "القاهرة – المنصورة" إن الحانوني على إبراهيم سائق القطار، استعد بجرار رقم 2155 بمحطة القاهرة كوبري الليمون إلى أن وصل لمحطة الزقازيق والتى توقف بها قليلا لأنها من المحطات الرئيسية وبعد القيام من المحطة فوجئ قائد القطار بضرب بلف الخطر وإيقاف القطار من قبل أحد البائعين الجائلين داخل القطار.
على الفور قام سائق القطار بإبلاغ مساعده محمد طارق للوصول للعربة التى تم ضرب بلف الخطر بها لإغلاق بلف الخطر واستعادة حركة القطار وتمكن المساعد من الوصول للعربة وإحكام اغلاق بلف الخطر واستكمل القطار، مسيرة وقبل الوصول إلى محطة هيهيا فوجئ سائق القطار بعد وجود القوة الفراملية للقطار نتيجة لإغلاق جميع محابس الهواء الموجودة بين العربات.
وعند دخول السائق إلى سكة النفادى قفز بعض الركاب من النوافذ لتنبئهم بأن القطار سيصطدم بحائط الصد وتمكن سائق القطار ومساعده من إيقاف القطار قبل اصطدامه، مؤكدًا عدم وجود لما يسميه البعض بخروج القطار عن مساره خاصة وأن سكة النفادي مهملة منذ فترة طويلة ومغطاة بالأتربة ولم يظهر منها الفلكنات والبلنجات نتيجة لوجود ردم من الأتربة عليها.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *