الرئيسية / اخبار مصر / أحمد فريد: أعتز بتجربتي في الفن التشكيلي والتمثيل

أحمد فريد: أعتز بتجربتي في الفن التشكيلي والتمثيل

البوابة نيوز "بدأتُ ممارسة الرسم منذ الطفولة وأنا في الثالثة من عمري"، هكذا أعرب الفنان التشكيلي الدكتور أحمد فريد عن حبه للفن التشكيلي، وواصل حول اهتمامه بالفن التشكيلي قائلًا في تصريحاته الخاصة لـ"البوابة نيوز": "دخولي كلية الفنون الجميلة لا علاقة له بإهتمامي بالفن التشكيلي، حيث دخلتها لأثقل الموهبة، واتخذ الموضوع بشكل أقوى ودراسة أكثر".
وعن معرضه بوابة الروح واصل فريد: "استخدامي للألوان يعتمد على الحالة التي يدور حولها العمل، فإحدى اللوحات تميل إلى استخدام اللون البني والألوان الغامقة بإضاءة مرتفعة، أعمال أخرى تجد فيها استخدام التركواز والأصفر والأحمر وحالتها بها بهجة، فاستخدام الألوان ما هو إلا وسيط لترجمة الكلام الذي تريد قوله".
وعن اختيار اسم بوابة الروح، قال أحمد فريد: "معرضي يدور حول علاقات الأشخاص مع بعض وكيفية تواصلهم مع بعض، والتواصل الأقوى يأتي عن طريق الروح لذلك يتواصلوا عن طريق العين لأنها بوابة الروح، ومن هنا جاء الاسم".
وأضاف التشكيلي حول اهتماماته بالتمثيل أيضا: "لا أعتقد أن الفن التشكيلي جاء على حق التمثيل بالنسبة لي ولا أعتقد العكس أيضًا، فأنا أعتز بالتجربتين كممثل أو فنان تشكيلي وكل منطقة بها نوع مختلف من التعبير".
يُشار إلى أن معرض بوابة الروح تم افتتاحه مساء اليوم الأحد، وسط حضور العديد من الفنانين التشكيليين ونجوم الدراما والسينما بجاليري بيكاسو، بالزمالك.

المصدر البوابة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *