الرئيسية / اخبار مصر / مباحثات برلمانية سودانية – روسية بالخرطوم

مباحثات برلمانية سودانية – روسية بالخرطوم

عقد المجلس الوطني السوداني، اليوم الأحد بالخرطوم ، جلسة مباحثات برلمانية مشتركة مع وفد مجلس الدوما الروسي الذي يزور السودان حاليا.
وترأس الجانب السوداني عضو المجلس رئيس جمعية الصداقة السودانية الروسية خالد علي الجبوري، والجانب الروسي بوتاشيف رسول ، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس الوطني وسفير روسيا بالخرطوم.
وتناولت المباحثات التطورات التي شهدتها روسيا في كافة المجالات، وضرورة استفادة السودان من هذا التقدم المحرز خاصة في المجال الاقتصادي والصحي والدفاعي.
وأكد الجانبان على العلاقات الطيبة والمتجذرة بين البلدين، وبحثا سبل التعاون بين المجلس الوطني ومجلس الدوما الروسي وكيفية التعاون والتنسيق في المحافل الدولية والإقليمية، والعمل على دعم الجوانب السياسية وتذليل العقبات أمام الاستثمار الروسي بالسودان، وذلك بسن تشريعات تساعد الجانبين على تطوير التعاون بين البلدين دعما للعلاقات الثنائية.
وأشاد رئيس الجانب السوداني ، خلال المباحثات ، بمواقف روسيا الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، داعيا الى ضرورة نقل التقنية الروسية للسودان والتعاون في المجال الاقتصادي، مشيرا الى موقع بلاده الاستراتيجي ومواردها الزاخرة.
من جانبه ، أشاد رئيس الوفد الروسي بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين ، وطالب بإتاحة المجال للاستثمار في السودان خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والصحة والزراعة واستخدام الموارد الطبيعة ، سيما وأن روسيا غنية بالموارد وتتمتع بإمكانيات ضخمة.
بدورهم ، أكد أعضاء البرلمان السوداني الذين شاركوا في الاجتماع اهتمام السودان بالاستثمار والمستثمرين ، داعين الى ضرورة التعاون المثمر والعمل المشترك في مجالات الصناعات التحويلية والاقتصادية والتعليمية.

المصدر البوابة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *