الرئيسية / اخبار مصر / الكشف عن خطة بوتين العسكرية واسعة النطاق .. وترامب يتوعد

الكشف عن خطة بوتين العسكرية واسعة النطاق .. وترامب يتوعد

دونالد ترامب وفلاديمير دونالد ترامب وفلاديمير بوتين كشفت صحيفة "كوميرسانت"الروسية أن روسيا ستقدم لدولة كوبا قرضًا بقيمة 540 مليون دولار لشراء معدات عسكرية وفى إطار برنامج التعاون الفنى للفترة من عام 2016 إلى 2020.
وقالت مصادر خاصة للصحيفة إن التوقيع سيتم من خلال اجتماع اللجنة الحكومية للبلدين فى نهاية شهر أكتوبر الجارى فى العاصمة هافانا.
وأكدت الصحيفة أن الاجتماعات ستعقد خلال 29 و 30 أكتوبر بمشاركة نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف كرئيس مشارك للوفد الروسى .
وذكر المصدر أن المبلغ الذى ستمنحه روسيا لكوبا فى إطار التعاون العسكرى التقنى ستستخدمه كوبا لشراء المعدات العسكرية.
يذكر أن الهند أعلنت في وقت سابق شرائها لأنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات على الرغم من تهديدات واشنطن بفرض عقوبات ضدها، وبالفعل أثار ذلك الفعل غضب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
وأكد ترامب أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة حظر الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى مع روسيا يرجع إلى استمرار روسيا فى إنتاج وإطلاق صواريخ "كروز" المحظورة إلا أن روسيا أكدت أن واشنطن لا تملك أى دليل منطقى لاتهاماتها.
وتوعد الرئيس الأمريكي بتشكيل ترسانة نووية، كما علق الرئيس بوتين على ذلك، قائلا إنه إذا وضعت الولايات المتحدة أسلحتها في أوروبا، فإن دول الاتحاد الأوروبي ستعرض نفسها لخطر كبير وتعهد بـ"تدابير حاسمة" لمثل هذه الإجراءات . وفقا لصحيفة "أوزيرفاتل "الروسية.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *