وكيل تعليم أسوان يجتمع بإدارة الموهوبين والتعلم الذكي

البوابة نيوز عقد الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان،اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بمدربى إدارة الموهوبين والتعلم الذكى، بحضور عبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام، والدكتورة وهالة عزت مدير إدارة الموهوبين.
جاء ذلك لمناقشة مبادرة المدارس الذكية التى تقوم على استخدام التكنولوجيا في التعلم، من خلال العمل على محاور المدرسة الأساسية وهى (الطالب – المعلم – الإدارة – ولى الأمر) حيث سيتم استخدام استراتيجيات تعلم إلكترونية قائمة على استخدام الألعاب التعليمية، وتعليم الطلاب مهارات القرن الواحد والعشرين وكيفية البحث على الإنترنت وفى مواقع البحث العلمى، وكذلك سيتم استخدام برامج إلكترونية لشئون العاملين وشئون الطلاب، وأن يكون التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور إلكترونى.
ومن المقرر أن يتم تطبيق المبادرة بمدارس المرحلة الإعدادية باعتبارها المؤهلة للمرحلة الثانوية التى تستخدم النظام التعليمى الجديد التابلت، ويكون بداية تطبيق المبادرة بمدارس (العروبة بإدارة أسوان التعليمية – السادات بإدارة كوم امبو التعليمية – عزبة المصرى بإدارة إدفو التعليمية) وخلال تنفيذ المبادرة سيتم اختيار مدرستين بإدارتى نصر النوبة ودراو، على أن يتم تعميم المبادرة بعد ذلك بجميع المدارس.
ومن جانبه رحب وكيل الوزارة بالمبادرة، وأكد أنها لا بد أن تكون محددة المحاور والأمكانيات، ومن أهم هذه المحاور وضع طرق لتواصل العاملين داخل المدرسة بعضهم البعض وبينهم وبين أولياء الأمور بآلية إلكترونية محددة.وأن تشمل أساليب تعلم الطلاب المنصات بجانب الاستراتيجيات الإلكترونية، وذلك بعد تدريب المعلمين جيدًا على ذلك وضرورة أن يشمل مجال شئون الطلاب تقديم طلبات الالتحاق والتحويل بين المدارس إلكترونى مشيرا إلى أنه في انتظار ثمار المبادرة الجديدة، التى تعتبر نقطة انطلاق حيوية نحو التحول الرقمى الذى يتواكب مع رؤية مصر ٢٠٣٠، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد