مناقشة ثالث رسالة ببرنامج الماجستير الدولي في البيئة بجامعة القناة

البوابة نيوز أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعه قناة السويس أن الجامعة تسعى لتعزيز دور البحث العلمى من خلال التعاون المشترك مع الهيئات الدولية وإستحداث برامج مشتركة متميزه لخدمه البحث العلمى منها برنامج الماجستير الدولى بكلية العلوم والذي يختص بمنح درجات علمية فى مجالات البيئه والتنوع البيولوجى ومشكلات التصحر، وتغير المناخ.
وأوضحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البرنامج تم إنشاؤه عام ٢٠١٥ من خلال مشروع مدعم من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بألمانيا،مشيرة إلى ان المشروع نجح في إنشاء الماجستير ومحطة الأبحاث بكلية العلوم بجامعة قناة السويس؛ مؤكده أنها واحدة من أهم خمس محطات أبحاث على مستوى العالم.
هذا وأضاف الدكتور محمد سعد زغلول عميد كليه العلوم ورئيس مجلس إدارة البرنامج أن اليوم يتم مناقشة ثالث رسالة من برنامج الماجستير الدولي لإنتاج وتخريج الدفعة الأولى لهذا البرنامج للطالب محمد كرم عباس ابراهيم تحت عنوان تكامل التحليل الجغرافي المكانى والفحص الجيو تقنى لإغراض التخطيط العمراني كدراسة حاله: "الجزء الشمالى من الصحراء الغربية مصر ".
ومن جانبه، أوضح الدكتور عبد الرؤوف عبد الرحمن مصطفى أستاذ البيئة النباتية المتفرغ بكلية العلوم بجامعة القناة ومنسق البرنامج الدولي للماجستير أن البرنامج يأتى نتيجه علاقات دائمه وانشطه علمية كثيرة وتعاون مشترك بين جامعه بريمن الألمانية وجامعة قناة السويس وعقد الدورات والمؤتمرات العلمية على مدار ١٥ عاماً وينتج عنه مخرجات علمية متميزه وأبحاث مشتركة.
ويشرف على البرنامج الدكتورة شيرين البنا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتكونت لجنه الإشراف من الدكتور أحمد معتمد حجازى أستاذ الجيولوجيا قسم الجيولوجيا بكلية العلوم ،الدكتور طارق عوض سليم أستاذ مساعد الجيولوجيا التركيبيه بكليه العلوم.
وتضمنت لجنه الحكم من الدكتور محمد إبراهيم سيد أحمد أستاذ ميكانيكا الصخور بالمركز القومى للبحوث بالقاهرة، الدكتور كمال محمد حافظ إسماعيل أستاذ ميكانيكا للتربة والاساسات الخاصه قسم الهندسه المدنية بكلية الهندسة .

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد