محافظ قنا: الانتهاء من إعداد خطة تنمية الريف بـ”الوقف”

البوابة نيوز قال اليوم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا انه تم الانتهاء من وضع الخطة الخاصة بتنمية الريف المصري الخاصة بقري مركز الوقف بشكل مبدئي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس تنفيذي للمحافظة الذي حضره حازم عمر نائب محافظ قنا والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد والدكتورة جيهان فاروق ممثل برنامج تطوير الريف المصري ومسئول المشاركة المجتمعية ببرنامج حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية والدكتور علاء شاكر مدير وحدة مبادرة حياة كريمة بالمحافظة بالإضافة إلى حضور كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة.
استعرض الداودي المشروعات التي سيتم البدء في تنفيذها بقري المركز والتي تضمنت حزمة متنوعة من المشروعات في شتي القطاعات بهدف احداث نقلة نوعية حقيقة في الخدمات المقدمة للمواطن وذلك بعد عقد مجموعة من الجلسات التشاركية مع المواطنين بتلك القري بهدف الاستماع إلى مقترحاتهم حول المشروعات المزمع تنفيذها والتي تم وضعها في الحسبان أثناء عملية التنفيذ.
وأشار الداودي ان المشروعات المقترحة شملت 6 مشروعات بالقطاع الصحي بتكلفة 155 مليون و17 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة تقد 306 مليون و76 مشروع للكهرباء بتكلفة 56 مليون و9 مشروعات بالطرق بتكلفة 138 مليون جنيه وتاهيل منازل بتكلفة 50 مليون جنيه ومشروعات للتضامن الاجتماعي بتكلفة 6 مليون جنيه و7 مشروعات لتبطين الترع بتكلفة 101 مليون جنيه و2 مشروع للطب البيطري بتكلفة 6 مليون جنيه ومشروعات الغاز الطبيعي بتكلفة 136 مليون جنيه ومشروعات الاتصالات 18 مليون جنيه ومشروعات بالتربية والتعليم بتكلفة 16.5 مليون جنيه ومشروعات بالشباب والرياضة 6 مليون جنيه.
الجدير بالذكر أن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية يمثل المرحلة الجديدة من مبادرة حياة كريمة ويستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم لا سيما في عدد من المجالات كالتعليم والسكن والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب وتطوير الوحدات الصحية وتوفير فرص العمل المستدامة

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد