الرئيسية / اخبار مصر / بدر تيسير.. مهندس الديكور الأشهر في عالم الدراما.. الوتر كان بدايته الحقيقية.. وتزوج من الإعلامية نانو حمدي شقيقة شهيرة.. وأنجب ابنته الفنانة منة تيسير

بدر تيسير.. مهندس الديكور الأشهر في عالم الدراما.. الوتر كان بدايته الحقيقية.. وتزوج من الإعلامية نانو حمدي شقيقة شهيرة.. وأنجب ابنته الفنانة منة تيسير

صدى البلد لم يسأل عنه سوى رانيا محمود ياسين والمخرج أحمد النحاس التحق بكلية الفنون الجميلة وتخصص بقسم الديكور
رحل عن عالمنا مهندس الديكور بدر تيسير، في أحد مستشفيات القاهرة بعد مروره بأزمة صحية شديدة والذى يعد من أهم مهندسى الديكور المصريين، الذى أسس مدرسة خاصة فى هذا المجال.
"صدى البلد" يرصد أهم محطات مهندس الديكور الراحل بدر تيسير.
تخرج بدر تيسير في مدارس القديس يوسف المارونية بالقاهرة، ثم التحق بكلية الفنون الجميلة بالزمالك، وتخصص في الديكور وتنسيق المشاهد الدرامية، كما أنه لم يكتفِ بكونه مهندسًا موهوبًا في بناء ديكورات الأعمال الفنية، بل أصبح مشرفًا على الأزياء والملابس الخاصة بالممثلين في العديد من الأعمال الدرامية، أهمها مسلسل "الوتد" الذي قامت ببطولته هدى سلطان ويوسف شعبان وهالة فاخر، فقد كان له الفضل في نجاح هذا العمل، نظرًا لرؤيته الفنية الدقيقة تجسيد المنزل الريفي وملابس الفلاح البسيط.
ولم يكن مسلسل "الوتد" وحده من المسلسلات الناجحة التى أنشأ بدر تيسير ديكوراتها، فلديه مشوار حافل من النجاحات بالدراما المصرية، مثل مسلسل "يوميات ونيس" بجميع أجزائه، الذي حقق أيضا نجاحا ضخما، و"الناس في كفر عسكر" للفنان صلاح السعدني ودلال عبد العزيز، ومسلسل "الحقيقة والسراب" الذي وضع فيفي عبده في مقدمة قائمة الممثلات، ومسلسل " أين قلبي " و"لقاء على الهوا" للفنانة يسرا، و"ٌقصة الأمس" و"ريا وسكينة".
وكانت آخر أعمال بدر تيسير الإبداعية في الدراما المصرية مسلسل "كيكا على العالى" لحسن الرداد وأحمد صفوت.
أما عن حياة بدر تيسير فكان متزوجًا من الإعلامية "نانو حمدي" شقيقة الفنانة المعتزلة "شهيرة" زوجة الفنان محمود ياسين، كما أن ابنته الفنانة الشابة منة تيسير.
تعرض بدر إلى وعكة صحيحة شديدة داخل على أثرها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة والغريب أن لم يهتم أحد بالسؤال عنه باستثناء الفنانة رانيا محمود ياسين، والمخرج أحمد النحاس.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *