موعد فتح الطيران السعودي لمصر بعد قرار المملكة؟

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : متى يفتح الطيران السعودي لمصر بعد قرار المملكة؟

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 12 مارس 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : متى يفتح الطيران السعودي لمصر بعد قرار المملكة؟

كشف مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى عن أن قرار المملكة العربية السعودية بتعديل موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل، وفتح مطارات المملكة أمام الرحلات الدولية بدءا من يوم 17 مايو المقبل، ليس له علاقة بموعد فتح الرحلات الجوية بين مصر والسعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أن مصر من ضمن الدول الـ 20 التى أوقفت المملكة العربية السعودية فبراير الماضى دخول مواطنيها إليها، كأحد الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المملكة وفقا لرؤية وزارة الصحة السعودية لتلك الدول، موضحا أن المملكة قد تعيد فتح الحركة الجوية مع بعض الدول الـ 20 ومنها مصر، بالتأكيد فى أى وقت وحتى قبل حلول شهر مايو المقبل حال رأت وزارة الصحة السعودية أنه لا مانع من استئناف الرحلات الجوية بين تلك الدول والمملكة.

وأوضح المصدر أنه رغم قرار السعودية بتعليق دخول المواطنين المصريين إلى الأراضى السعودية، إلا أن شركات الطيران المصرية مستمرة فى تسيير رحلاتها إلى المدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من هذا القرار، وهم العاملين المصريين بالقطاع الصحى السعودى وأسرهم والدبلوماسيين والمواطنين السعوديين، لافتا إلى أن شركة مصر للطيران على سبيل المثال تٌسير نحو 6 رحلات يومية إلى المدن السعودية «المدينة المنورة – الرياض – جدة – القصيم – الدمام» لنقل الفئات المستثناة، مشيرا إلى أن الشركة تنقل فى مرحلة عودة تلك الرحلات من السعودية أي مسافرين من أي جنسيات إلى مصر .

وأشار المصدرإلى ان المملكة العربية السعودية كانت قد اتخذت خلال شهرينايرالماضى قرار بإرجاء فتح منافذها الجوية والبرية والبحرية بشكل كامل ورفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين من نهاية مارس المقبل حتى منتصف مايو 2021 وذلك لان الشركات المصنعة للقاحات المضادة لكورونا لم تقم بتسليم الدفعات المتفق عليها مع المملكة فى الأوقات المحددة وفى ظل رغبة المملكة العربية السعودية فى الوصول لمناعة مجتمعية مرتفعة لذا تم تأخير تلك الاجراءات حتى مايو بدلا من نهاية شهرمارس 2021 .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد