اخبار المغرب اليوم الديوان الملكي الأردني: الأمير حمزة يوقع رسالة تأييد للملك

اخبار المغرب اليوم الديوان الملكي الأردني: الأمير حمزة يوقع رسالة تأييد للملك

اخبار المغرب اليوم اخبار المغرب اليوم الديوان الملكي الأردني: الأمير حمزة يوقع رسالة تأييد للملك مصدر الخبر – اخبار المغرب -مغرس مع تفاصيل الخبر الديوان الملكي الأردني: الأمير حمزة يوقع رسالة تأييد للملك :

الديوان الملكي الأردني: الأمير حمزة يوقع رسالة تأييد للملك

نشر في لكم يوم 05 – 04 – 2021

قال الديوان الملكي الأردني في بيان يوم الاثنين، إن ولي العهد السابق الأمير حمزة وقع رسالة في حضور عدد من أفراد العائلة المالكة أكد فيها أنه سيبقى "مخلصا" للملك عبد الله الثاني.
وبحسب البيان قال الأمير حمزة في الرسالة "أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، مؤكدا أنني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم، مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك".
وأكد الأمير حمزة حسب البيان التزامه بدستور المملكة الأردنية الهاشمية وبأنه سيكون "دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا". وقال الديوان الملكي إن الأمير حمزة، ولي العهد السابق، وقع الرسالة بعد أن التقى مع الأمير الحسن، عم الملك، وأمراء آخرين اليوم الاثنين.
وأوكل عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني الاثنين إلى عمه ولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال التعامل مع موضوع ولي العهد السابق الأمير حمزة الذي اتهم بالتورط في مخطط خارجي هدفه "زعزعة أمن الأردن"، وذلك لمحاولة حل المسألة داخل العائلة المالكة.
واتهمت الحكومة الأحد الأمير حمزة وأشخاصًا آخرين من الحلقة المحيطة به بالتورط في مخطط "لزعزعة امن الأردن واستقراره"، ووُضع في الإقامة الجبرية، فيما جرى اعتقال أكثر من 16 شخصا.
وكتب الديوان الملكي عبر تويتر مساء الإثنين "في ضوء قرار جلالة الملك عبد الله الثاني في التعامل مع موضوع سمو الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه، سمو الأمير الحسن، الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة".
وأضاف "أكد الأمير حمزة أنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن". والأمير حسن (74 عاما) شقيق ملك الأردن الراحل حسين، وعم الملك عبد الله، شغل منصب ولي العهد لنحو 34 عاما.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم الديوان الملكي الأردني: الأمير حمزة يوقع رسالة تأييد للملك او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب -مغرس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد