«الصحة»: 928 ألفا سجلوا للحصول على لقاح كورونا

الدكتورة هالة زايد .. وزيرة الصحة والسكان

الدكتورة هالة زايد .. وزيرة الصحة والسكان

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن معدلات تسجيل المواطنين للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ارتفعت إلى حد ما، لكنها حتى الآن لم تصل إلى النسبة المرجوة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «mbc مصر»، أن عدد ما تم تسجيله من المواطنين يبلغ 928 ألفا، أي قرب المليون نسمة، «لكن بالتدفقات الخاصة باللقاحات المتوقع وصولها خلال الأيام المقبلة لسة بنقول للمواطنين سجلوا أكتر».

وتحدث المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الزحام وتكدس المواطنين أمام مراكز تلقي اللقاحات، فأوضح أنه تم زيادة 200 مركز جديد، من أجل استيعاب المواطنين، وفي الاستطاعة تطعيم 100 ألف نسمة يوميا.

وأوضح أنه بفضل الله تحسنت الأمور كثيرًا من حيث التكدسات، «عملنا إعادة توزيع للمواطنين اللي سجلوا في الأول سواء من كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة، الأغلبية سجلت في مراكز محدودة، الأمر الذي جعل هناك مراكز بها قوائم انتظار، وعندما شعرنا بأن هناك تأخيرا لدى كبار السن في الحصول على اللقاحات تم إعادة توزيعهم مرة أخرى على مراكز ليس بها أي قوائم انتظار».

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد