تفاصيل فحص 8 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف عن “الأنيميا والسمنة والتقزم”

كشف الدكتور تامر سمير منسق مبادرة السمنة والتقزم بوزارة الصحة، تفاصيل فحص 8 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف عن "الأنيميا والسمنة.

وقال سمير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" والمذاع عبر قناة إكسترا نيوز:"المبادرة خاصة بطلاب المرحلة الابتدائية، وتستهدف فحص 14 مليون طالب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

ونوه إلي أن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح سمير أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تفاصيل فحص 8 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف عن "الأنيميا والسمنة والتقزم" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد