وزير التعليم: تدريس الرموز الهيروغليفية ومادة ICT لرابعة ابتدائي

الدكتور طارق شوقي .. وزير التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي .. وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، حقيقة تدريس اللغة الهيروغليفية في الصف الرابع الابتدائي، فذكر أن الوزارة منذ أربع سنوات تقوم ببناء مناهج جديدة، وهناك مناهج من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي موجودة على أرض الواقع وجميعها جديدة، كما تم الانتهاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «MBC مصر»، أن المناهج الجديدة تتضمن رفع وعي الطلاب من الناحية الأثرية والسياحية وذلك بالاتفاق مع وزارة السياحة والآثار قبل موكب المومياوات الملكية بفترة طويلة، فمتواجد في المناهج القيم المتعلقة بالسياحة، وأخلاقيات التعامل مع المناطق الأثرية والسياحية.

وأشار وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أن الرموز الهيروغليفية متواجدة بالفعل في كتب الصف الرابع الابتدائي الذي يتم طباعته الفترة الحالة، لكن ليس هناك مادة خاصة بالهيروغليفية، ولكن هناك ضوءا كبيرا جدا عليها في كتب التعليم الجديدة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.

وتابع: «كل اللي في فات مرحلة واللي جاي مرحلة تانية، يعني من الصف الرابع الابتدائي من سبتمبر المقبل هيدرسوا مواد جديدة عمرها ما كانت موجودة ، زي مادة مهارات مهنية وتقنية ومعلوماتية واتصالات وزي مادة ICT لرابعة ابتدائي».

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد