أبل تفكر في استخدام الواقع المعزز في المحادثات

شركة آبل

شركة آبل

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إن الشركة تفكر في استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز مهم جدا لتحسين المحادثات.

وأضاف كوك أن المحادثات يمكن أن تكون أفضل إذا تمكنا من زيادة مناقشتنا مع خلال عرض الرسوم البيانية أو الأشياء الأخرى.

ويتخيل كوك استخدام الواقع المعزز في مجالات الصحة والتعليم والبيع بالتجزئة والألعاب، وترددت شائعات عن أن آبل تعمل منذ سنوات على تطوير نظارة للرأس للواقع المعزز، وتشير أحدث التسريبات إلى إمكانية إطلاق جهاز الواقع المختلط العام المقبل.

وتتوفر ميزات الواقع المعزز عبر آيفون وآيباد، لكن بخلاف بعض المرشحات، فإن الواقع المعزز لم يصبح مُستخدمًا على نطاق واسع حتى الآن.

وأشار كوك إلى الاستقلالية على أنها تقنية أساسية، لكنه حذر من أنه ليس كل مشروع من مشاريع آبل يصل إلى المستهلكين النهائيين، وقال: «نحن نحقق في الكثير من الأشياء داخليًا، لكن الكثير منها لا يتحول إلى منتجات تجارية».

وفي سياق آخر، أعلنت شركة «أبل» اﻷمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، أنها ستضيف صوتين جديدين إلى أصوات مساعدها الرقمي الذكي «سيري» باللغة اﻹنجليزية في النسخة القادمة من نظام تشغيل أجهزة هواتف «آي فون» الذكية.

وقالت الشركة إنه سيكون هناك أربعة أصوات متاحة يختار من بينها المستخدمون صوت المساعد الرقمي «سيري»، ولن يكون هناك صوت أنثوي افتراضي في الخيارات المتاحة للمستخدمين في الوﻻيات المتحدة.

وتتوفر اﻷصوات الجديدة على النسخة التجريبية من منصة تشغيل «آي أوه إس 5 و141»، والتي ستكون بمثابة تحديث رئيسي لهواتف «آي فون» الذكية والمتوقع أن تصدر هذا الربيع، ويتضمن التحديث إضافة القدرة على فتح أي هاتف «آي فون» باستخدام ساعة «أبل ووتش» الذكية، والمزيد من الأيقونات التعبيرية، إلى جانب تغيير في إعدادات الخصوصية يقيد الوصول إلى هوية الهاتف التي يبحث عنها المعلنون عبر اﻷجهزة المحمولة.

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد