الجامعات تعلن اعفاء هذه الفئه من الطلاب من المصروفات الدراسيه

الجامعات تعلن اعفاء هذه الفئه من الطلاب من المصروفات الدراسيه

الجامعات تعلن اعفاء هذه الفئه من الطلاب من المصروفات الدراسيه

انتظمت الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2020-2021، بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وكشف عدد من رؤساء الجامعات أنه لم يتم رصد أي أصابات بكورونا داخل الكليات أثناء الدراسة، موضحين تطبيق عدد من الإجراءات للمحافظة على صحة وسلامة ومنتسبي الحرم الجامعي.
وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني انتظمت بمختلف الكليات، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي إصابات بكورونا بين الطلاب منذ انطلاق أعمال الدراسة، وذلك في ظل الإجراءت الاحترازية المشددة لمجابهة تفشي المرض، أبرزها التوسع من نظام التعليم عن بعد وتقليل حضور الطلاب إلى الجامعة، وتقليل زمن ومدة المحاضرات للنصف، والتعقيم الدوري للمنشآت الجامعية، فضلا عن تطبيق عدد من الإجراءات الجديدة خلال شهر رمضان المقبل.
وأوضح رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الكليات بدأت في الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى التشديد على الكليات بمراعاة التباعد الاجتماعي، والتوسسع من المحاضرات أون لاين، لافتا إلى أن هناك عددا من المميزات التي تقدمها الجامعات للطلاب المتعثرين وذوي الظروف الصعبة في ظل جائحة كورونا، سواء كانت عينية أو إعفاء من المصروفات بشرط استيفاء الأوراق المطلوبة، أبرزها بيان حالة اجتماعي يفيد بوضع الأسرة المادي، مع إعفاء الطلاب أبناء شهداء الوطن، والطلاب الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة منذ انطلاق الفصل الدراسي الأول قررت إعفاء الطلاب أبناء شهداء الوطن من المصروفات الدراسية، فضلا عن التوسع في برامج الرعاية الاجتماعية لتشمل جميع الطلاب ذوي الظروف الصعبة، بشرط تقديم الأوراق التي تثبت ذلك، منوها بأن الدراسة منتظمة بمختلف كليات الجامعة بدءا من الفصل الدراسي الثاني في ظل تطبيق منظومة التعليم الهجين، والتوسع من نظام التعليم عن بعد، وتقليل تواجد الطلاب بالحرم الجامعي في ظل إجراءات مواجهة كورونا.
وأضاف رئيس جامعة المنيا، أن هناك عددا من الإجراءات سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان المقبل، أبرزها تقليل زمن المحاضرات للفصل الدراسي الثاني إلى 50% من زمن المحاضرات، مع التشديد على مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد