وزير التعليم: أسئلة امتحانات أبريل التجريبية «غير حقيقية»

تفاصيل الإمتحانات التجريبية

تفاصيل الإمتحانات التجريبية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه سيجري عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 في شهر أبريل ومايو ويونيو، موضحا أن أسئلة الامتحانات التجريبية لشهر أبريل أسئلة غير حقيقية، وتدور حول «ما هو لونك المفضل وما هو اسم حضرتك».

«شوقي»: الهدف من امتحانات شهر أبريل التجريبية الكشف عن قوة الشبكات الإلكترونية

وأضاف «شوقي» في تصريحات له في فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الهدف من امتحانات شهر أبريل التجريبية الكشف عن قوة الشبكات الإلكترونية، وإدخال كلمات المرور.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن امتحانات شهر مايو تهدف إلى تفادي أي مشكلات ظهرت في الامتحانات السابقة، والكشف عن جودة البيانات وإرسالها، والإطمئنان على «السوفت وير».

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات شهر يونيو التجريبية تعتبر محاكاة للامتحانات النهائية وتعقد على مدار 5 أيام وتعقد في نفس زمن الامتحانات النهائية وبعدد أسئلتها، مشيرا إلى أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 في 4 يوليو المقبل.

وزير التعليم: سيجري عقد 6 امتحانات للثانوية العامة

وأكد «شوقي» أنه سيجري عقد 6 امتحانات للثانوية العامة، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا من الوزارة والدولة، موضحا أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا في المدارس، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كتعقيم اللجان الامتحانية وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية.

التعليم: عقد الإمتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية أبريل

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت جدول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن الإمتحانات ستبدأ في 18 أبريل المقبل.

ولفتت إلى أنه سيجري التنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني للوقوف على آخر الاستعدادات لعقد الإمتحانات التجريبية، مشيرة إلى أنه سيتم عقد الإمتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية أبريل الجاري.

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد