اخبار العالم حصريا : السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة

اخبار العالم حصريا : السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة اخبار العالم حصريا : السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة مصدر الخبر – اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة :

السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة

السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة

اخبار العالم اليوم – Reuters

تابعوا RT علىRT RT

نفت وزارة الخارجية السودانية ادعاءات إثيوبيا حول رفض مصر والسودان مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة.

إقرأ المزيد

السودان.. مطالب لوضع رؤية واضحة للعلاقات مع مصر

وقالت الخارجية السودانية في بيان أصدرته: "حرصنا بصورة ثابتة وحثيثة على الوصول إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة يرضي جميع الأطراف ويحفظ مصالحها بما في ذلك حق إثيوبيا في التنمية".

وتابعت: "السودان ومصر رحبا بمقترح إشراك جنوب أفريقيا ضمن فريق مفاوضات سد النهضة، وليس صحيحا ما ذكرته إثيوبيا بشأن رفضهما ذلك".

وأضافت: "أبدينا ملاحظات حول منهجية التفاوض وفي ظل تعنت إثيوبيا قررنا عدم استئناف المفاوضات وقدمنا مقترحا بمنح دور أكبر للخبراء".

وكانت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدى قد اتهمت إثيوبيا بزعزعة أمن واستقرار المنطقة، مؤكدة عدم ثقتها في الجانب الإثيوبي.

المصدر: المصري اليوم

تابعوا RT علىRT RT
NiceOne AE SA KW BH OM

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : السودان يرد على تصريحات إثيوبيا حول رفض مشاركة جنوب إفريقيا في مفاوضات سد النهضة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد