أمل ورجاء واستعداد لاستقبال رمضان.. تفاصيل خطبة آخر جمعة في شعبان

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة

أعلنت مديرية الأوقاف في المنيا، أن موضوع خطبة الجمعة القادمة وهي الأخيرة في شهر شعبان، تحت عنوان: «على عتبات الشهر الكريم.. بين الأمل والرجاء وحسن الاستعداد».

أكدت المديرية على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقة الوزارة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، ونسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

ونشرت المديرية مضمون الخطبة علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وتتضمن: «نحن نودع شهر شعبان بنفحاته وخيراته ونقف على عتبات شهر كريم مبارك شهر الرحمة والغفران والعتق من النار، شهر القرآن واليسر والذكر والشكر، ويجب علينا أن نستقبله بقلوب مخلصة تجمع بين الأمل والرجاء، في عفو الله تعالي وكرمه ومغفرته، ففي هذا الشهر المبارك منح وتجليات على عباده ويمدهم فيه من الأجر، والفضل العظيم والعطاء».

وواصلت «علينا أن نستقبل شهر رمضان بقلوب عامرة ونفوس طاهرة، وأن نغتنمه بالتكافل والتعاون والتراحم والمسارعة إلى الجود والعطاء، وقد بشر الله تعالى بكريم الثواب وجزيل العطاء، ويجب دعوة أهل الخير في هذا الشهر الكريم حتى لايكون بيننا جائع أو مسكين أو محتاج لنغنيهم من ذل السؤال في هذا الشهر الكريم».

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد